إعلان

وزير قطاع الأعمال يبحث مع شركة روسية تطوير "الحديد والصلب"

12:23 م الأربعاء 30 مايو 2018

الوزير خالد بدوي في اجتماع مع وفد من شركة روسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزير خالد بدوي اجتمع مع وفد من شركة روسية لبحث إمكانية التعاون في تطوير شركة الحديد والصلب المصرية.

وحضر الاجتماع سيرجي كيربيتشينكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية بالقاهرة، حيث تم بحث فرص التعاون بين الشركات الروسية والشركات التابعة للوزارة.

وأضاف بيان الوزارة، أن وفد الشركة الروسية قدم عرضًا حول حجم الاستثمارات والمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها وكذلك الدول التي تعمل بها، إضافة إلى تصور بشأن تطوير شركة الحديد والصلب في إطار تعظيم الاستفادة من الاستثمارات الروسية في مصر.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مقترحات مختلفة لتطوير شركة الحديد والصلب وآليات تمويل متعددة لإعادة الهيكلة.

ووجه الوزير إلى ضرورة الإسراع في الانتهاء من الدراسات المطلوبة لتطوير الشركة والبدء في الخطوات التنفيذية في أقرب وقت ممكن.

وكان بدوي، قرر وقف مناقصات تطوير شركة الحديد والصلب، والتي كانت الشركة طرحتها العام الماضي، وتلقت عددا من العروض من شركات عالمية للمشاركة في تطوير خط إنتاجها، وإنشاء مصنع جديد، كما تسعى الشركة لتطوير أدائها من خلال رفع نسبة الحديد في الخام، وتقليل الشوائب به.

وتعاني الشركة من تقادم تكنولوجيا التصنيع المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي، بحسب أحد محاضر جمعياتها العمومية السابقة.

كما أكد بدوي، أن الوزارة تهدف لإصلاح وتطوير شامل لشركة الحديد والصلب المصرية، وتزويد الشركة بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة وتعظيم الإنتاجية وتحسين الجودة ورفع القدرة التنافسية، مع التوسع في المنتجات المطلوبة في السوق.

وكانت الحديد والصلب أعلنت قبل أسبوع أنها تعاقدت مع شركة "تاتا ستيل" الإلنجليزية، لإعداد دراسة جديدة فنية لوضع الشركة وسبل تطويرها.

اقرأ أيضا:

الحديد والصلب تتعاقد مع "تاتا ستيل" الإنجليزية لوضع خطة تطويرها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان