إعلان

"التجاري الدولي" يشارك في تطوير المبادئ المصرفية بمبادرة للأمم المتحدة

04:30 م الثلاثاء 29 مايو 2018

أرشيفية لمقر أحد فروع البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

شارك البنك التجاري الدولي في أول ورشة عمل تنظمها المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من أجل تطوير المبادئ المصرفية لتشمل المسئوليات الاجتماعية والبيئية، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وتعد تلك المبادئ هي الأولى التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وكذلك اتفاقية باريس للمناخ، والتي سيتم إعدادها لتقود القطاع المصرفي نحو العمليات اليومية المستدامة.

وينضم البنك التجاري الدولي مصر إلى قائمة 26 مؤسسة مصرفية عالمية من خمس قارات تلتزم بإرساء وتطوير المبادئ المصرفية، فعلى الرغم من أن المبادئ الحالية الخاصة بالمؤسسات تتبنى الاستدامة بوجه عام إلا أنه لا توجد مبادئ محددة وشاملة تضم وتعترف بالتحديات الاجتماعية وتحديات التنمية المستدامة التي تواجه القطاع المصرفي، وفقا للبيان.

وقال البنك إن المبادئ المصرفية المستمدة من المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ستركز على مدى تأثير البنوك على الصناعات الأخرى ودورها كوسيط مالي في السوق.

وتأتي مشاركة البنك التجاري الدولي في إطار التزامه بالمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة منذ انضمام البنك لعضوية هذه المؤسسة المرموقة في عام 2015، بحسب البيان.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان