إعلان

وزير التجارة يبحث مبادرة إنشاء أول مجلس مصري للأزياء والتصميم والموضة

10:09 ص الثلاثاء 29 مايو 2018

وزير التجارة والصناعة خلال اجتماعه مع ممثلي شركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بحث طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مبادرة إنشاء أول مجلس مصري للأزياء والتصميم والموضة مع عدد من ممثلي الشركات المصرية العاملة في مجالات الموضة والأزياء والمجوهرات والتوكيلات التجارية.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء، يهدف إنشاء مجلس الأزياء والتصميم والموضة إلى الارتقاء بجودة وسمعة وتنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

وقال طارق قابيل إن إنشاء مجلس مصري للتصميم والموضة سيسهم في وضع مصر على خريطة أسابيع الموضة العالمية المقامة سنويا بالعواصم والمدن الرئيسية العالمية.

وأضاف قابيل أن المجلس الجديد يستهدف تنفيذ استراتيجية طويلة المدى لتقديم أسبوع موضة مصري عام 2020 كأحد أهم اسابيع الموضة العالمية وهو ما يسهم في الترويج للعلامات التجارية المصرية للتوسع في تقديم توكيلاتها بمختلف المدن العربية والعالمية.

وذكر أن المجلس يسهم في إكساب مصر اسما عالميا، ويتيح فرص تصنيع وتصدير للماركات ذات القيمة المضافة والتي تعتمد على منتجات فائقة الجودة من القطن المصري.

وقالت عزة فهمي رئيسة مجلس إدارة شركة مجوهرات عزة فهمي، إن المجلس الجديد يستهدف رعاية ودعم وتشجيع المواهب والمشروعات المصرية في مجال الأزياء والموضة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وذلك من خلال تقديم خدمات التعليم والتدريب والاستشارات، وتطوير المشروعات والدعم المالي.

وأشارت ماري لويس بشارة نائبة رئيس شركة بشارة للأزياء، إلى أن المجلس يستهدف أيضا دعم وتشجيع وتنمية رأس المال البشري من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة تغطي كافة جوانب الصناعة ويسهم في تشجيع قطاع السياحة من خلال الحفاظ على التراث المصري في التصميم والأزياء والحرف اليدوية.

وذكرت أن المجلس يسهم في توجيه الصناعة المحلية لتلبية المعايير العالمية للتصميمات والجودة، وتطوير مهارات المصممين المصريين وتقديم أعمالهم محليا وعالميا، بالإضافة إلى تشجيع أصحاب العلامات التجارية والمصممين العالميين على الاهتمام بالمنتج المصري.

كما يسهم المجلس في تعزيز العلاقات بين مجالس الأزياء ورواد الصناع ووسائل الإعلام العالمية للتعريف بصناعة الأزياء والتصميم والموضة، بحسب ماري لويس.

وقال بول أنطاكي الرئيس التنفيذي لشركة بريميوم الدولية لخدمات الائتمان، إن استراتيجية عمل المجلس - المستهدف انشاؤه - تنطوي على 5 محاور أساسية تشمل المشروعات والتعليم والتكنولوجيا والاستثمار والسمعة.

وأضاف أن محور المشروعات يشمل تقديم برامج استشارية لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة، وإنشاء بوابة إلكترونية لتوفير المعلومات الخاصة بكافة جوانب صناعة الأزياء والتصميم.

وأضاف أن محور التعليم يستهدف جذب المواهب الشابة إلى مجال صناعة الأزياء والتصميم وتوفير المزيد من سبل التعليم والمنح وتنظيم الورش والحلقات الدراسية وغيرها، كما يهدف محور التكنولوجيا إلى الارتقاء بمنظومة البحث العلمي والتصميم والتسويق والإنتاج والمبيعات وتجارة التجزئة في مجال التصميمات والموضة.

وذكر أنطاكي أن محور الاستثمار يستهدف توفير وسائل التمويل للمشروعات الناشئة، كما يستهدف محور السمعة الحفاظ على المعايير العالمية للمصممين ورواد الأعمال وإعادة صناعة الغزل والنسيج المصرية لمكانتها الرائدة على الساحة العالمية.

فيديو قد يعجبك: