• رئيس بنك التنمية الصناعية: حققنا أعلى معدلات نمو وربح في تاريخنا هذا العام

    09:33 م الإثنين 28 مايو 2018
    رئيس بنك التنمية الصناعية: حققنا أعلى معدلات نمو وربح في تاريخنا هذا العام

    قيادات البنك خلال حفل الإفطار السنوي

    كتبت- منال المصري:

    قال ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، اليوم الإثنين إن البنك حقق هذا العام مُعدلات نمو وربحية هي الأعلى في تاريخه حتى الآن.

    وأضاف على هامش الإفطار السنوي للبنك أن البنك توج بالمركز الأول في مُؤشر الأسرع نمواً بين مختلف البنوك المصرية والعاملة في مصر.

    وتابع "الاختيار يأتي تأكيداً للأداء المُتميّز للبنك ونتائجه المالية القوية واستمراراً لخطط الإصلاح والتطوير التي يتبناها مجلس الإدارة والتزامه الكامل بتنفيذ السياسات التنموية لدعم الاقتصاد الوطني".

    ويستهدف البنك إغلاق ملف الخسائر المرحلة نهائياً بنهاية العام الحالي لتنخفض إلى 850 مليون جنيه مُقابل 1.650 مليار جنيه العام الماضي، بحسب فهمي.

    ويتوقع البنك تحقيق أرباح تصل إلى 1.5 مليار جنيه ، وفقا لما قاله فهمي.

    وأضاف فهمي أن الخطة المستقبلية للبنك تتضمن التوسع في عدد الفروع للوصول إلى 50 فرعاً خلال 5 سنوات إضافة إلى شراء 5000 متر مربع بمنطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية لتكون مقراً رئيسياً للبنك ومن المخطط الانتقال إليه خلال 3 سنوات .

    وقال حمدي عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن البنك حقق نتائج غير مسبوقة عن العام المالي 2017 حيث استطاع تحقيق المركز الأوّل في معدلات نمو الأصول وصافي الأرباح وصافي العائد والحصة السوقية والتكلفة للدخل من بين 27 بنكًا.

    وأضاف خلال حفل الإفطار أن البنك حقق إنجازاً كبيراً بفضل تحوّله من الخسارة المزمنة إلى الربحية وأحدث نمواً في مركزه المالي بنسبة 133% حيث ارتفع من 8.6 مليار جنيه العام الماضي إلى 20 مليار جنيه.

    وحقق البنك نمواً في صافي العائد بنحو 62% ليسجّل 554.5 مليون جنيه بنهاية 2017 مقابل 342 مليون جنيه في 2016 إضافة إلى نمو الودائع بنسبة 300% لترتفع من 4 مليارات جنيه في 2016 إلى 16 مليار جنيه خلال العام الحالي .

    وسيشهد البنك إنطلاقة كبرى في النصف الثاني من العام الجاري تزامناً مع صدور الموافقة النهائية من البنك المركزي على تغيير الإسم والعلامة التجارية الخاصة بالبنك، وفقا لعزام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان