إعلان

هيرمس توقع اتفاقية مع "طلعت مصطفى" للاستحواذ على مدارس بقيمة مليار جنيه

11:34 ص الإثنين 28 مايو 2018

رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت منصة الاستثمار في التعليم التابعة لقطاع الاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرمس، اليوم الإثنين، عن توقيعها اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى للاستحواذ على محفظة تضم مجموعة من المدار باستثمارات بلغت قيمتها مليار جنيه.

وأضافت الشركة في بيان مشترك مع طلعت مصطفى، إن مجموعة "جيمس للتعليم" ستقوم بتشغيل وإدارة المدارس.

وأضافت أن هذه الاتفاقية جزء من تحالف استراتيجي يهدف لتشغيل وتطوير مجموعة من المدارس الدولية واللغات لتقديم خدمات تعليمية متميزة لساكني مدينتي الرحاب ومدينتي.

وكانت المجموعة المالية هيرمس أعلنت قبل نحو أسبوع، أنها تعتزم استثمار 300 مليون دولار بقطاع التعليم مع شركة جيمس الإماراتية في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة، والتي وقعت معها اتفاقية شراكة حصرية لتدشين "أكبر منصة استثمارية تستهدف مجال التعليم الأساسي في مصر".

وقال كريم موسى، رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرميس المصرية، في تصريحات قبل نحو أسبوع لوكالة رويترز، "خلال الشهرين المقبلين سنقوم بأول استثمار لنا في التعليم بمصر... سنستحوذ على أربع أو خمس مدارس بنهاية سبتمبر، هذا ما نخطط له".

وتأسست مجموعة جيمس للتعليم الإماراتية عام 1959 وهي واحدة من أكبر مجموعات إدارة المدارس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت هيرمس في بيانه اليوم، إن جيمس ستقوم بتشغيل وإدارة المدارس بصفة فورية.

وتعد جيمس للتعليم وشركتها الشقيقة من كبرى الشركات العالمية التي تقدم خدمات التعليم في أكثر من 13 دوالة حول العالم، وتخدم أكثر من 200 ألف طالب في بلاد مثل الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وفرنسا وبريطانيا وماليزيا وسنغافورة بالإضافة إلى العديد من دول الشرق الأوسط، بحسب البيان.

وقال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى في البيان، إن "التحالف الاستراتيجي يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للشركة نحو التطوير الدائم لمستويات الخجمة المقدمة للأسر القاطنة في مدينتي والرحاب الذين سيبلغ عددهم حوالي مليون نسمة، وإيمانا من المجموعة من بأهمية الدور الذي تلعبه في تطوير المنظومة التعليمية في مصر".

وقالت هيرمس في بيانها، إنها "ستقوم بتمويل الشق الرأسمالي من الصفقة من خلال نشاط (Merchant Banking)، وذلك في إطار تطبيق استراتيجية الشركة المعلنة، على غرار تجربتها الناجحة من خلال شركة فورتكس المتخصصة في مشروعات الطاقة المتجددة بالأسواق الأوروبية".

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان