إعلان

"القابضة للتأمين" توافق على طرح مصر للتأمين وتأمينات الحياة في البورصة

11:59 ص الإثنين 21 مايو 2018

خالد بدوي

القاهرة- مصراوي:

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للتأمين، على طرح نسبة من أسهم شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، التابعتين لها، في البورصة، ضمن برنامج الحكومة لطرح الشركات المملوكة لها في البورصة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة برئاسة وزير قطاع الأعمال العام، خالد بدوي، بحسب بيان حصل عليه مصراوي.

وقال بدوي إن برنامج الطروحات الحكومية يهدف إلى توسيع قاعدة الملكية في هذه الشركات وتنشيط البورصة المصرية، فضلا عن تعزيز الشفافية والحوكمة وجذب الاستثمار الخارجي.

وتستعد الحكومة لتنفيذ برنامجها لطرح مجموعة من الشركات الحكومية في البورصة، من أجل إيجاد تمويل للشركات والموازنة العامة، وذلك ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي.

وقال شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يوم الثلاثاء الماضي، إنه سيتم طرح عدة شركات حكومية تتراوح بين 4 و6 في البورصة المصرية خلال يونيو المقبل وحتى مطلع 2019.

وكان وزير المالية أعلن في منتصف مارس الماضي، عن أسماء 20 شركة و30 بنكًا، تشملها المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية.

وقال الجارحي إن الحكومة تستهدف جمع حوالي 80 مليار جنيه من طرح حصص في شركات وبنوك حكومية في البورصة، خلال فترة تتراوح بين 24 و30 شهرا.

وأصدر رئيس الوزراء، الأربعاء الماضي، قرارًا بإعادة تنظيم أحكام برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها في الأسواق وتوسيع قاعدة الملكية.

فيديو قد يعجبك: