إعلان

عمران يستعرض تجربة استقلال هيئة الرقابة المالية في اجتماعات "الأيوسكو"

02:03 م الخميس 01 مارس 2018

محمد عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عرض محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، التجربة المصرية في مجال استقلالية الهيئة الرقابية وعدم تبعيتها للجهات التنفيذية وأثر ذلك على سوق رأس المال، خلال اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال "الأيوسكو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وبحسب بيان من هيئة الرقابة المالية اليوم الخميس، تناولت اجتماعات المنظمة التي امتدت على مدار يومين، أيضا، العديد من الموضوعات الخاصة بأعمال المنظمة والمرتبط كثير منها بالأسواق الناشئة.

كما شملت قائمة الموضوعات التي تمت مناقشتها، المقارنة بين الطروحات الخاصة والعامة على المستوى الدولي وعلى مستوى الأسواق الناشئة، إلى جانب المقترحات المقدمة من اللجان المتخصصة بـ "الأيوسكو" بشأن تطوير معايير المراجعة الدولية والتنمية المستدامة فى الأسواق الناشئة.

وقال عمران إن التكنولوجيا احتلت جانبا كبيرا من الاجتماعات، حيث تم التركيز على المستجدات الخاصة بالتمويل الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات التمويل والرقابة على الأسواق وتحليل المعاملات.

وأضاف أنه تم التركيز أيضا على الاهتمام بالحوسبة وما يرتبط بها من تطبيقات سياسة الخصوصية المتبعة فى الأسواق المالية غير المصرفية، والسعي نحو تحقيق المرونة الإلكترونية.

كما تم خلال الاجتماعات استعراض آليات تقديم الخدمات في مجال أسواق المال والمخاطر المرتبطة بها من خلال أطراف أخرى، وما يواجه تلك الأطراف من تحديات متعلقة بسرية البيانات، واتخاذ كافة التدابير لحماية البيانات الشخصية عند الاتصال بشبكة المعلومات.

واستحوذ موضوع حماية المستهلك على جانب كبير من الاجتماعات واهتمام أعضاء مجلس إدارة المنظمة وبالأخص ما يعرف بالأسبوع العالمي لحماية المستهلك "WIW"، ومواجهة التحديات المتعلقة بالمستثمرين - غير المؤهلين - أصحاب الثقافة المالية المنخفضة ولا تمكنهم من اتخاذ القرارات الاستثمارية الرشيدة.

كما بحثت المنظمة مخاطر التعامل على الأدوات المالية غير المدرجة - أو المعترف بها -، وتعارض المصالح في عمليات زيادة رؤوس الأموال وآليات الحد منها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان