إعلان

الصناعة توقع بروتوكولا لتنفيذ نموذج أولي لمحرك الغسالة فوق الأوتوماتيك

04:21 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

وقعت وزارتا الصناعة والتجارة والإنتاج الحربي، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لتنفيذ نموذج أولي صناعي للمحركات الكهربائية الحديثة الخاصة بالغسالات الفوق أوتوماتيك.

وقال بيان لوزارة الصناعة والتجارة، اليوم، إن البروتوكول يأتي لإيجاد بديل محلي منافس من حيث الجودة والتكلفة بديلاً عن الاستيراد خاصة وأنه يتم حاليا استيراد ما يقرب من 60% من مكونات الغسالات. 

وأضاف البيان، أن البروتوكول جاء ضمن 3 بروتوكلات تعاون تم توقيعها بين الوزارتين، لتعظيم الاستفادة من الامكانات التكنولوجية والصناعية والبحثية المتوافرة لدى الوزارتين.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، في البيان، إن توقيع البروتوكولات يسهم في تنفيذ خطة الوزارة، لتعزيز التنمية الصناعية وتعميق وتحديث الصناعة بكافة قطاعاتها.

وأضاف، أن توقيع البروتوكولات الثلاثة يعد ترجمة حقيقية للتعاون المستمر بين الوزارتين، للارتقاء بالقدرات التنافسية لمختلف القطاعات الصناعية المصرية والانطلاق بها إلى مختلف الأسواق الخارجية .

ويستهدف البروتوكول الثاني، دعم وتنمية الصناعات المصرية من خلال قيام الهيئة القومية للإنتاج الحربي والكيانات التابعة لها بتقديم خدماتها للشركات المستفيدة من خدمات مركز تحديث الصناعة وتشمل توفير الطاقات الإنتاجية المتاحة في المصانع الحربية.

كما يتضمن تدريب وتأهيل العمالة الجديدة من خلال مراكز التدريب التابعة، ويستمر البروتوكول لمدة عام ويجدد تلقائيا بحد أقصى 3 سنوات.

والبروتوكول الثالث يستهدف تشغيل برميل للدباغة ومناقشة التعاون في مجال إنشاء مركز للصيانة بمدينة الروبيكي، ويستمر لمدة 3 سنوات يجدد لمدد مماثلة يتضمن أيضا التعاون فى مجال إنشاء مركز للصيانة بمدينة الروبيكي.

وأشار الوزير، إلى أن هناك إمكانية للاستفادة من إمكانيات شركة حلوان للآلآت والمعدات في تصنيع وإنتاج معدات تخص مدينة الجلود بالروبيكي.

وقال اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن قطاع الإنتاج الحربي يمتلك إمكانات تصنيعية وبحثية هائلة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للصناعة المصرية.

وأضاف العصار، وفقا للبيان، أن القطاع الخاص يمثل شريكا أساسيا في مجال تعزيز الصناعة الوطنية وزيادة تنافسيتها بالسوقين المحلي والعالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان