إعلان

الصناعة: تذليل العقبات أمام الشركات البريطانية العاملة في مصر

03:07 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة تعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الشركات البريطانية العاملة في مصر، بهدف تعزيز حركة الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وذكر بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أن قابيل، بحث مع جيرفي دونالدسون، المبعوث التجاري البريطاني لمصر، مستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبريطانيا خاصة في ضوء الإعلان عن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، بحضور جون كاسن، السفير البريطاني بالقاهرة.

ويترأس المبعوث التجارى البريطانى، جيفرى دونالدسون، وفدا يعد أكبر وفد تجاري بريطاني يزور القاهرة منذ ما يقرب من عقدين، لمدة خمسة أيام، وتركز الزيارة على قطاعات النفط، والغاز، والتعليم، والبنية التحتية، والصحة، بحسب بيان سابق من السفارة البريطانية.

وقال الوزير، إن بريطانيا تعد أكبر دولة أجنبية مستثمرة بالسوق المصري بإجمالي استثمارات تبلغ 5.6 مليار دولار من خلال 1450 شركة ومشروع، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد نموا كبيرا في الاستثمارات المشتركة بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات.

وأكد قابيل، أن هناك تنسيقا كبيرا بين المسؤولين في كل من مصر وبريطانيا لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الحكومتين وكذا منظمات الأعمال بالبلدين.

فيديو قد يعجبك: