إعلان

صندوق "الإيفاد" يختار مصر مركزا شبه إقليمي لـ 8 دول بالمنطقة

12:14 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

وزيرة الاستثمار خلال لقائها مع وفد الصندوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، اختيار مصر مركزا شبه إقليمي له في 8 دول بالمنطقة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال لقاء سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع دونال براون، نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" خلال زيارته الحالية إلى مصر.

وسترتكز أعمال المركز الجديد بمصر على تعظيم الاستفادة الفنية والتكامل بين الدول الثمانية التي يغطيها في مجالات التنمية الريفية الشاملة، ودعم النساء الريفيات، ورفع فرص التوظيف للشباب الريفيين، وتحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفقر الريفي.

ووفقا لبيان الاستثمار، تم رصد مليار دولار كنواة لمحافظ التعاون التي سيُدار من خلالها أعمال المركز شبه الإقليمي ارتكازاً على القنوات الرئيسية للتعاون المتبادل بين دول الإقليم في كافة المجالات ذات الصلة، وعلى رأسها التعاون "جنوب - جنوب".

وقالت خالدة بوزار، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى بالصندوق، إن الصندوق تمكن من خلال شراكته الاستراتيجية مع مصر في المساهمة في الحد من الفقر وتحسين الأمن الغذائي، مشيرة إلى أن اختيار القاهرة لتكون مركزا إقليميا للصندوق يدل على أهمية الشراكة بين مصر والصندوق.

وبحث الوزيرة مع وفد الصندوق محفظة التعاون الثنائي، واستراتيجية التعاون خلال الفترة من 2019 إلى 2023، واعتزام الصندوق مشاركة القطاع الخاص من خلال العمل الحكومي، بما يدعم تحقيق التنمية.

وساهم الصندوق في تمويل 13 برنامجا ومشروعا للتنمية الريفية في مصر بقيمة 455.6 مليون دولار من أصل تكلفة إجمالية 829.1 مليون دولار لتلك البرامج والمشروعات، والتي استفاد منها 7.1 مليون من سكان الريف، بحسب وزارة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: