إعلان

رئيس الشعبة: 15% ارتفاعًا بالأدوات المنزلية بعد زيادة الدولار الجمركي

01:21 م الأحد 02 ديسمبر 2018

ادوات منزلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الأدوات المنزلية ارتفعت بنسبة 15% عقب إعلان وزارة المالية يوم الجمعة الماضي رفع سعر الدولار الجمركي على بعض السلع غير الأساسية والترفيهة.

وشملت قائمة المنتجات التي اعتبرتها وزارة المالية سلعًا ترفيهية وغير ضرورية، الثلاجات والمراوح والأفران وأدوات الطبخ، بحسب نص القرار.

وقال رئيس الشعبة الأدوات المنزلية إن نسبة الزيادة في أسعار الأدوات المنزلية هي نفس نسبة الزيادة في سعر الدولار الجمركي وهي 15%.

ورغم أن حجم الأجهزة الكهربائية المستوردة لا يمثل إلا 10% من حجم الأجهزة الموجودة بالسوق المحلي، إلا أن الارتفاع سيمتد للأجهزة المحلية "طبيعي لما المستورد سعره يرتفع المحلي هيرتفع"، بحسب أشرف هلال.

وقررت وزارة المالية يوم الجمعة الماضية رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطًا بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته، وحددت الوزارة أمس سعر الدولار الجمركي على هذه السلع عند 17.79 جنيه للدولار الواحد مقابل 16 جنيهًا، تبدأ من أمس وتنتهي في 31 ديسمبر الجاري.

وبحسب قرار وزارة المالية فإن الوزارة ثبتت الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا للسلع الأساسية، ورفعته على السلع غير الأساسية والترفيهية.

وقال أشرف هلال إن قطاع الأدوات المنزلية يعاني من ركود وبعد زيادة الأسعار الأخيرة سيصبح الأمر أكثرًا سوءًا.

وكانت وزارة المالية تثبت الدولار الجمركي منذ أكثر من 13 شهرًا عند 16 جنيهًا على كل السلع والخدمات.

ويري هلال أن الأدوات المنزلية ليست من ضمن السلع الترفيهية في حياة المواطنين.

وأضاف هلال أن هناك العديد من الطرق التي تسطيع من خلالها الحكومة أن تجلب من خلال المال، وهي رفع أسعار السجاير وغيرها من السلع التى هي بالفعل سلع ترفيهية في حياة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: