إعلان

وفد مصري يشارك باجتماعات لجنة السياسات العامة لمنظمة الجمارك العالمية

10:54 ص الأحد 02 ديسمبر 2018

منطقة جمركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يشارك وفد من مصلحة الجمارك المصرية برئاسة كمال نجم رئيس المصلحة في اجتماعات الدورة الثمانون للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتي تعقد في مدينة مومباي الهندية خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري.

وقال بيان من مصلحة الجمارك اليوم الأحد إنه من المقرر استعراض عدد من الموضوعات خلال هذه الاجتماعات حول تسهيل التجارة الدولية وتقييم تنفيذ اتفاقيات وأدوات منظمة الجمارك العالمية والتفاوض مع البنك الدولي حول مبادرة قياس الآداء ومناقشة المبادرة الأمنية الخاصة بتعزيز الرقابة عبر الحدود والمنافذ الجمركية.

كما سيتم أيضا دراسة عدة تقارير خاصة بأعمال منظمة الجمارك العالمية منها تقرير الأمين العام الحالي للمنظمة حول تنفيذ الخطة الاستراتيجية وتقارير حول سير العمل بلجان المنظمة عن خطط العمل الخاصة بحزم التنافسية والإقتصادية وتقرير حول اجتماع المجموعة الاستشارية للقطاع الخاص وتسهيل التجارة.

وتناقش الإجتماعات الحوكمة وبناء القدرات وأعمال لجنة النظام المنسق واستراتيجية منظمة الجمارك العالمية بشأن البيانات والتطورات الخاصة بتعاون الدول الأعضاء في مجال مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة.

كما سيتم مراجعة أعمال لجنة النظام المنسق وأخر التطورات الخاصة بإستخدام لغات إضافية فى منظمة الجمارك العالمية والمبادرة الأمنية ومناطق التجارة الحرة واقتصاديات الجزر الصغيرة.

وتختتم الفعاليات بمناقشة الخطة الاستراتيجية المنظمة عن الأعوام المالية 2019- 2022 والميزانية المقترحة للعام المالي 2019- 2020.

فيديو قد يعجبك: