إعلان

6 ندوات علمية في اليوم الثاني لمهرجان التمور المصرية بسيوة

02:22 م الخميس 08 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تواصلت فعاليات مهرجان التمور المصرية في دورته الرابعة، اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع جائزة حليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، ومحافظة مطروح.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، تتضمن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان عقد 6 ندوات علمية وجلسات عمل متخصصة في مجال التمور، تستهدف النهوض بقطاع التمور وتعزيز دوره في خدمة الاقتصاد القومي من خلال الوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق العالمية وتوفير فرص العمل.

وتستعرض الندوات العلمية مجالات الاستراتيجيات والمشروعات وآفات النخيل، وزراعة وخدمة التمور، والتصنيع، وما بعد الحصاد، والمنتجات الثانوية من التمور، والتسويق، والصادرات المصرية من التمور.

وقالت حنان الحضري مقررة مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة، إن الندوات العلمية المتخصصة المقامة في إطار المهرجان يشارك بها نخبة من العلماء والباحثين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية في قطاع التمور وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وخبراء دوليين فى قطاع التمور.

وتستهدف تلك الندوات تسليط الضوء على سلاسل الإمداد، ومعوقات تصنيع التمور في مصر، والتعرف على أحدث الدراسات والبحوث والتقنيات في مجال النخيل والتمور، بحسب حنان الحضري.

وقال أمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية، إن الندوات العلمية المقامة على هامش المعرض ستشهد مشاركة كبيرة من عدد من الجهات والشخصيات العلمية المعنية بمجال التمور تتضمن عبد الله بن عبد الله، خبير قطاع التمور التونسي الدولي، وممثلين للمعمل المركزي للنخيل، ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، ومركز البحوث الزراعية.

وأضاف أن من ضمن المشاركين أيضا ممثلون عن معهد بحوث وقاية النباتات، ومعهد التخطيط القومي، ومحطة البحوث الزراعي بالوادي الجديد، ومعهد بحوث البساتين، والمركز القومي للبحوث، وكلية الهندسة جامعة عين شمس، وكلية الزراعة جامعة الزقازيق، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والقطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: