إعلان

عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام

02:38 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

ارتفعت أسعار عروسة المولد النبوي هذا العام بنسبة تتراوح بين 30 و60%، مقارنة بأسعار العام الماضي، بحسب جولة لمصراوي في منطقة باب البحر، الشارع الأشهر لبيع وتصنيع حلوى المولد.

ويقول نبيل محمد، مُصنع وبائع عرائس في شارع باب البحر، إن الأسعار ارتفعت بنحو 30% مقارنة بالعام الماضي، حيث تراوح سعر العروسة بين 30 و150 جنيهًا، مقابل 20 و120 جنيهًا العام الماضي.

وأرجع محمد ارتفاع الأسعار، إلى زيادة سعر الخامات المستخدمة، كقماش "التل" و"الجليتر" المستخدم في تزين العروسة، فضلا عن ارتفاع أسعار الأسياخ الحديد المستخدمة في عمل قاعدة للعرائس.

"الإقبال دايما بيكون على سعر العروسة المتوسط إللي بين 85 و95 جنيه، أما العروسة إللي المغلفة بكرتونة سعرها 120 جنيه بيكون لها زبونها بس مش كتير، ولو حد بيجيب لعياله أو أحفاده بياخد الصغيرة وسعرها 30 جنيه"، بحسب محمد.

ويقول ممدوح فتحي، بائع عرائس في باب البحر، إن أسعار العرائس ارتفعت بنحو 60%، نتيجه ارتفاع أسعار الخامات، فضلًا عن ارتفاع أجرة العمال.

ويضرب فتحي مثالًا على ارتفاع الأسعار حيث ارتفعت العروسة متوسطة الحجم من 65 جنيهًا إلى 90 جنيهًا، مقارنة بالعام الماضي.

ويضيف فتحي، أن ارتفاع الأسعار لا يشجع الزبائن على الشراء، حيث أن ارتفاع الأسعار جعل الزبائن ترتب أولوياتها.

"علشان كده زباين عرايس المولد بقوا المخطوبين والحبيبة بس"، وفقًا لقوله.

وتتدرج أسعار عرائس، بحسب فتحي، بين 35 و150 جنيهًا، حسب الخامات المستخدمة وخامتها، فالعروسة المصنوعة من "التل" أرخص من المصنوعة من "الكروشية"

ووفقًا لنبيل عيد، وهو متخصص في بيع الجمال والأحصنة المصنوعة من الجلد، والذي وصف نفسه بالمصنع الوحيد لهذا المنتج، يقول إن أسعار منتجاته ارتفعت هذا العام بنسبة 100%.

وأضاف عيد أن ارتفاع الأسعار، جاء بسبب زيادة أسعار الخامات وخاصة الجلد، حيث أن "توب الجلد" الواحد ارتفع 800 جنيه منذ شهرين، مما زاد السعر.

وتتراوح أسعار الجمال والأحصنة بين 17 و90 جنيهًا، حسب الحجم، بحسب عيد.

ويقارن عيد بين أسعار العام الماضي والحالي، حيث كان يبيع أصغر جمل وحصان بنحو 9 جنيهات، يليه الجحم الأكبر قليلًا بنحو 12 جنيهًا، فأصبحت أسعارهم نحو 17 و24 جنيهًا على التوالي.

اقرأ أيضا:

رغم استقرار الأسعار.. إقبال ضعيف على "حلاوة المولد"

فيديو قد يعجبك: