• أفريكسيم بنك يضخ مليار دولار لثلاثة بنوك حكومية بمصر في 3 أشهر

    03:41 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018
    أفريكسيم بنك يضخ مليار دولار لثلاثة بنوك حكومية بمصر في 3 أشهر

    مسؤولو أفريكسيم بنك خلال ورشة العمل بالمغرب

    الدار البيضاء- منال المصري:

    قال عمرو كامل نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، إن البنك ضخ تمويلات تقترب من مليار دولار لبنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة من أغسطس الماضي وحتى نهاية الشهر الماضي.

    وبحسب ما قاله كامل على هامش انعقاد ورشة عمل لمناقشة دعم البنية التحتية والتجارة الخارجية في الدول الأفريقية بالدار البيضاء بالمغرب فإن هذه التمويلات تهدف إلى تمويل التجارة الخارجية بين مصر والدول الأفريقية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

    وتناولت ورشة العمل، التحديات التي تواجه المؤسسات المالية الأفريقية والكيانات المؤسسية بشكل متزايد بسبب استمرار تغير القواعد والمعايير.

    وقدم المنتدى منبرًا لنهج تعاوني لإزالة المخاطر التي تؤثر على أفريقيا.

    وكان أفريكسيم بنك ضخ تمويلات بقيمة 1.7 مليار دولار لمصر في النصف الأول من العام الجارى تتوزع بين مليار دولار للبنوك و700 مليون دولار للشركات بحسب تصريحات سابقة كامل.

    وتستحوذ مصر على الحصة الأكبر بنسبة 24% من إجمالي محفظة البنك التمويلية وذلك لتنوع الاقتصاد المصري وموقعها الجغرافي في دخول الصادرات المصرية إلى دول أفريقيا.

    وخصص أفريكسيم بنك نحو3 مليارات دولار لدعم أعمال الشركات المصرية في عدد من دول القارة.

    وقال بانديكيت أوراما، رئيس مجلس الإدارة، في وقت سابق إن البنك يعتزم ضخ 25 مليار دولار، لتعزيز التجارة البينية الأفريقية، بنهاية 2021.

    وأشار إلى أن الشركات المستفيدة تتوزع بين قطاعات مختلفة، منها البترول والأغذية والبنية التحتية والاتصالات مثل شركة أوراسكوم والسويدى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان