إعلان

وزارة التجارة تنظم الدورة الرابعة من مهرجان التمور الأربعاء المقبل

11:48 ص الأحد 04 نوفمبر 2018

التمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تنظم وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة في دورته الرابعة خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري.

ويشهد المهرجان في دورته هذا العام مشاركة كبيرة سواء من العارضين أو المستوردين حيث يضم 142 عارضاً و71 مستورداً بالإضافة الى وفود من 5 دول عربية تشمل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وليبيا والأردن والسودان، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأحد.

وقال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن تنظيم الوزارة للمهرجان الرابع للتمور المصرية يعكس النجاح الذى حققه المهرجان في الدورات الثلاث السابقة. وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى الارتقاء بصناعة التمور المصرية وزيادة معدلات التصدير وإيجاد الحلول التطبيقية للمشاكل التي تواجه منتجي ومصنعي التمور.

وأشار نصار إلى أن المهرجان يستهدف أيضاً إقامة روابط قوية بين تلك الجهات ومنتجي ومصنعي التمور وتبادل الخبرات بين منتجي ومصنعي التمور من داخل وخارج مصر، وتشجيع الابتكار والمنافسة من خلال مسابقات المهرجان، و نقل المعلومات الحديثة وتبادل الخبرات من خلال الندوات العلمية المقامة خلال فعاليات المهرجان.

و تحتل مصر المرتبة الأولي عالمياً في إنتاج التمور حيث تستحوذ على نحو 18% من الإنتاج العالمي للتمور، وتعتبر الأولى على المستوى العربي بنسبة حوالي 23 % من الإنتاج العربي من التمور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان