مدحت نافع لمصراوي: مصر للألومنيوم تلقت 25 عرضًا لمشروع محطة الطاقة الشمسية

11:55 ص الجمعة 30 نوفمبر 2018
 مدحت نافع لمصراوي: مصر للألومنيوم تلقت 25 عرضًا لمشروع محطة الطاقة الشمسية

مدحت نافع رئيس الشركة القابضة المعدنية

كتبت- شيماء حفظي:

قال مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، لمصراوي، إن شركة مصر للألومنيوم التابعة له، تلقت 25 عرضًا لإنشاء وتملك محطة طاقة شمسية بالشركة.

وأضاف نافع، أن الشركة تلقت عروض إبداء الاهتمام بمشروع محطة الطاقة الشمسية خلال مدة الإعلان والتي بدأت في 15 نوفمبر الجاري وحتى 22 من الشهر نفسه، وأنه سيتم فحص طلبات الاهتمام المقدمة لاختيار المؤهلين المستوفين لشروط الإعلان.

وأوضح رئيس القابضة، أنه سيتم إعادة تقييم العروض المؤهلة وفقا للأسعار وتوقيتات التنفيذ المقدمة، ومن ثم اختيار أفضل عرض يقدم أفضل شروط محققة لشراء الطاقة منه.

"طبيعة العرض نفسه لا يسير مثل المناقصات التقليدية، المشروع سيكون تعاقدًا لشراء 300 ميجا وات سنويا من الطاقة التي ينتجها الفائز بالمشروع، مصر للأولمنيوم ستوفر له مساحة بحق الانتفاع يمكنها إنتاج هذه القيمة.. نضمن له شراء 300 ميجا وات من إنتاجه لمدة عمر المحطة" بحسب ما قاله نافع لمصراوي.

ودعت شركة مصر للألومنيوم، في 15 نوفمبر، الشركات العالمية المتخصصة في إنشاء وتطوير الطاقة، لتقديم عروضها لبناء وامتلاك محطة طاقة شمسية في الشركة، وفقا لبيان أرسلته للبورصة حينها.

وأوضح بيان الشركة، أن المحطة المزمع إنشاؤها ستعمل بقدرة 300 ميجا وات عن طريق اتفاقية شراء الطاقة لمدة 25 عامًا، وسيتم استخدام الطاقة المتولدة لتوفير جزء من استهلاك المصانع من الشبكة القومية.

وكان مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن الإعلان عن طرح مناقصة إنشاء محطة طاقة شمسية بشركة مصر للألومنيوم سيكون قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف أن الهدف من دراسة إنشاء المحطة هو تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة المنتجة حراريًا بما يتراوح بين 35 و40%، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وكانت شركة مصر للألومنيوم، قالت في بيان للبورصة، أغسطس الماضي، إنها "تدرس إنشاء محطة طاقة شمسية، في إطار خطتها الطموحة والمستقبلية لحل أزمة ارتفاع أسعار الكهرباء".

وقبل بيان مصر للألومنيوم بيومين، طلب هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، من الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بدراسة إنشاء المحطة، بحسب بيان من الوزارة.

وتنفذ مصر للألومنيوم مشروع توسعات على مساحة حوالي 80 فدانًا لرفع إجمالى الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 570 ألف طن سنويًا، من خلال خط إنتاج جديد بخلايا كهربائية لاستخلاص الألومنيوم بنظام "Side by Side"، بحسب بيان سابق من الوزارة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي