إعلان

البنك الزراعي: تسوية مديونيات متعثرة لـ 4500 عميل ضمن مبادرة المركزي

04:58 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك أجرى تسويات لعدد 4500 عميل ضمن مبادرة البنك المركزي لتسوية مديونيات المتعثرين.

وأضاف القصير في تصريحات على هامش مؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين البنك وشركة مصر الخير، اليوم الأربعاء، أن قيمة التسويات التي أجراها البنك مع المتعثرين بلغت 330 مليون جنيه منذ إطلاق مبادرة المركزي في يوليو الماضى وحتى الشهر الجاري.

وأطلق البنك المركزي، رسميا، مبادرة أواخر شهر يونيو الماضي لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقا لمركز هؤلاء العملاء في 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

وتشمل المبادرة سداد العميل أصل المديونية بالكامل مقابل إسقاط جميع الفوائد المهمشة على أصل الدين، والتنازل عن الدعاوى القضائية المتبادلة بين العملاء والبنوك.

وذكر القصير أن محفظة الديون المتعثرة تراجعت بنسبة 12% من إجمالي محفظة البنك حاليا مقابل 20% من نفس الفترة بالعام الماضي، مستهدفا تراجعها إلى 10% في نهاية يونيو المقبل.

وأشار القصير، إلى أن محفظة الديون المتعثرة لدى البنك تبلغ 3.5 مليار جنيه، فيما تبلغ إجمالي محفظة البنك 26.5 مليار جنيه حتى نهاية أكتوبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: