إعلان

على جمعة: مصر الخير لديها أكبر مزارع للتسمين باستثمارات 1.5 مليار جنيه

01:41 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، اليوم الأربعاء، إن مؤسسة مصر الخير لديها أكبر مزارع في مصر بطاقة تصل إلى 100ألف رأس تسمين في العام، باستثمارات بلغت 1.5 مليار جنيه.

وأضاف جمعة، خلال توقيع اليوم مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري لإعادة تشغيل الطاقات القصوى وتمويل واستغلال محطات الإنتاج الحيواني، أن مزارع مصر الخير، متواجدة بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والأكثر احتياجا في أسيوط والوادي الجديد و طور سيناء والواحات البحرية.

وأوضح جمعة، أن حجم استثمارات مصر الخير في المشروعات التنموية تساهم في تنمية وتطوير صناعة اللحوم في مصر وتشغيل حوالي 3 آلاف شاب حتى الآن، كما يأتي هذا البروتوكول تأكيدًا للتعاون السابق الكبير والمستمر بين مؤسسة مصر الخير والبنك الزراعي المصري في شتى المجالات خاصة مجال الإنتاج الحيواني بمزارع المؤسسة.

يُذكر أن مؤسسة مصر الخير انتهت مؤخرا من عمل مسح جغرافي شامل لمدة عام لرفع جميع مزارع الإنتاج الحيواني العاملة والمتوقفة عن التشغيل قطاع عام وقطاع خاص وأفراد والوقوف على مشكلات المربين والمستثمرين في مجال الإنتاج الحيواني.

وأظهر المسح، أن طاقات استيعاب المزارع من الإنتاج الحيواني حوالي 3.2 مليون رأس في العام الطاقة الحالية المستغلة هي 633 ألف رأس في العام أي أن نسبة أشغال المزارع بجميع المحافظات لا تتعدى 20%.

فيديو قد يعجبك: