• وزير الصناعة يبحث مع رئيس شركة"ميت بروم" الروسية استثماراتها بمصر

    10:45 ص الأربعاء 21 نوفمبر 2018
    وزير الصناعة يبحث مع رئيس شركة"ميت بروم" الروسية استثماراتها بمصر

    عمرو نصار وزير الصناعة

    القاهرة – مصراوي:
    قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزير عمرو نصار، اختتم زيارته للعاصمة الروسية موسكو، حيث وقع على وثيقة الإطار العام للمفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأورواسي.

    وقال الوزير إن هذه الزيارة تأتي تتويجا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا الاتحادية خلال شهر أكتوبر الماضي، والتي تم خلالها التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا.
    وخلال الزيارة، التقى وزير الصناعة، مع ستيل لوزاتشيكن رئيس مجلس إدارة مجموعة"ميت بروم" الروسية العاملة فى مجال الصناعات المعدنية، حيث تناول اللقاء المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة بالسوق المصري. فى مجال الصناعات المعدنية بصفة عامة وتطوير صناعة الحديد والصلب بصفة خاصة.
    وقال الوزير إن الشركة أبدت رغبتها في إقامة مشروعين في مصر، الأول لإنشاء مصنع درفلة لإنتاج حديد التسليح والاسلاك بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 150 ألف طن سنويا وباستثمارات تقدر بنحو 60 مليون يورو.

    والمشروع الثاني، هو إعادة تحديث مجمع الحديد والصلب بحلوان من خلال 5 مراحل تتضمن إجراء عمليات إحلال وتجديد للمجمع والتي ستؤدي إلىى زيادة القيمة الإنتاجية للمجمع لتصبح 500 ألف طن من حديد البيليت Billets سنويًا، باستثمارات تقدر بنحو 150 مليون يورو، وفقا للوزير.
    وأشار نصار إلى إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة الواسعة فى مجال الصناعات المعدنية خاصة في قطاعات الإنشاءات الهندسية وتوريد آلات ومعدات إنتاج الحديد والصلب والإنشاءات وإدارة المشروعات.
    ولفت الوزير إلى حرص الوزارة على تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب باعتبارها إحدى الصناعات الاستراتيجية بالاقتصاد القومي.
    وأشار نصار، إلى الفرص واعدة لصناعة الحديد والصلب في مصر للنفاذ لأسواق أفريقيا، والاستفادة من التتفاقيات الثنائية والإقليمية الموقعة مع عدد كبير من دول القارة، وكذلك النفاذ لأسواق دول ليبيا وسوريا والعراق للمشاركة فى مشروعات إعادة الإعمار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان