إعلان

الاستثمار : بدء توريد عربات ترام إلى الإسكندرية يونيو المقبل

01:31 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

الترام الأوكراني المقرر توريده للإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الجمعة، إن شركة تاترا – يوغو الأوكرانية، وقعت عقدًا لتوريد 15 عربة ترام إلى الإسكندرية.

وبحسب البيان، قال أناتولي كيردافارا، المدير العام لشركة "تاترا- يوغو" العاملة في مجال النقل، إن شركته وقعت عقدا لتوريد 15 عربة ترام إلى الاسكندرية، ومن المقرر أن يتم إرسال الترام الأول المكون من قسمين إلى مصر في يونيو المقبل، ومن المتوقع أن يتم التنفيذ النهائي للعقد بنهاية عام 2019.

وبحسب البيان، جاء ذلك خلال مائدة مستديرة مع 11 شركة أوكرانية، عقدتها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، على هامش اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة والمنعقدة بكييف.

وقال كيرادفارا، إن شركته تنتج خطوط الترام الحديثة، والتي تتوافق مع المعايير التقنية، والتصميم المريح علي مستوي عالمي، وتعد رائدة بين شركات تصنيع الترام في أوروبا الشرقية، ويعتبر ترام تاترا-يوغو وسيلة نقل حضري صديقة للبيئة بسعر منخفض.

وأوضح أندريه كوبولييف، الرئيس التنفيذي لشركة نفتوجاز الاوكرانية، أن شركته تستثمر في مصر في مجال استخراج ونقل وتنقية الغاز الطبيعي والنفط الخام، معربا عن رغبة شركته بالتوسع في نشاطها بمصر.

وقال أولكيي فداتورسكي، المدير العام لشركة نيبولون الأوكرانية، إن شركته تعمل في مجال إنتاج المنتجات الزراعية، وتزرع ما يصل إلى 350 ألف طن من الحبوب والبذور الزيتية عالية الجودة سنويا، وتحتل مركز الريادة في سوق الحبوب في أوكرانيا وتصدر السلع الزراعية إلى 64 دولة.

وأكد المدير العام، حرص شركته على الاستثمار في مجال الزراعة في مصر، فيما عرضت الوزيرة على الشركة قائمة بأهم المشروعات في مجال الزراعة في إطار خريطة الاستثمار.

ودعت الوزيرة، الشركات إلى زيارة مصر وتنظيم لقاءات مع وزير الزراعة لمناقشة فرص دخولهم في السوق المصري، وبحث إمكانية تعاونهم مع مصر في هذا المجال، مضيفة أن مصر لديها خطط طموحة في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي.

فيديو قد يعجبك: