الاستثمار: سحر نصر تشهد مائدة مستديرة مع 11 شركة أوكرانية في كييف

03:22 م الجمعة 02 نوفمبر 2018
الاستثمار: سحر نصر تشهد مائدة مستديرة مع 11 شركة أوكرانية في كييف

سحر نصر وزيرة الاستثمار

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم الجمعة، إن الوزيرة سحر نصر عقدت مائدة مستديرة مع 11 شركة من كبريات الشركات الأوكرانية، على هامش اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة والمنعقدة بكييف.

و أشارت الوزيرة، بحسب ما ذكره البيان، إلى أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في النهوض الاقتصادي وعملية التنمية، وبناء عليه فقد تم تطبيق سياسات تهدف إلى توفير بيئة أعمال جاﺫبة وتنافسية، وإطار تنظيمي محفز للاستثمار، وسن حزمة متكاملة من التشريعات لتذليل العقبات التي كانت تعوق عمل القطاع الخاص فى الماضي، وإعداد خريطة استثمارية شاملة تغطى كافة القطاعات الاقتصادية.

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة المصرية تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى والمتنوعة والتي من شأنها وضع مصر على الخريطة العالمية اقتصاديا، وفي مقدمتها مشروع تنمية وتطوير محور قناة السويس، والمثلث الذهبي، واستصلاح 1,5 مليون فدان، وتنمية الساحل الشمالي الغربي، ومد شبكة الطرق، والعاصمة الإدارية الجديدة، وإقامة مدن لصناعات متخصصة كالجلود والأثاث.

بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة لتوليد الطاقة بقدرة 14 ألف ميجاوات (مثل مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان بأسوان والذي يعد من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم).

ودعت الوزيرة، الشركات الأوكرانية على العمل على زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وإقامة تصنيع مشترك بينهما، والذي لن يغطي فقط السوق المحلي في كلا البلدين، بل سيعمل بشكل أساسي على التصدير إلى أسواق أوروبا الشرقية والأسواق العربية والأفريقية.

وأشارت نصر، إلى أن الاستثمارات الأوكرانية فى مصر مازالت لا تحظى بحجم العلاقات القوية بين البلدين، في ظل وجود 130 شركة اوكرانية فقط في مصر تتركز على مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتمويل والسياحة.

ودعت الوزيرة الشركات الأوكرانية إلى الاستثمار فى مصر، والدخول في شراكات جادة، كما دعت الشركات الأوكرانية الموجودة في مصر إلى التوسع في السوق المصرية وتعزيز أعمالها في الوقت الذي تسجل فيه مصر معدلات نمو مرتفعة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

إعلان

إعلان

إعلان