إعلان

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير تشاد التعاون في صناعة الدواء

11:07 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

وزير قطاع الأعمال خلال اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

استقبل هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، سفير جمهورية تشاد لدى مصر، الأمين الدودو عبد الله الخاطري، وفقًا لما ذكره بيان صحفي من الوزارة اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة إن الجانبين بحثا سبل التعاون المشترك وخاصة في مجال صناعة الدواء.

وبحسب البيان فإن جلسة المباحثات تمت بحضور الدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وبحث خلالها أوجه وفرص التعاون الممكنة بين الجانبين، من خلال التبادل التجاري ودراسة إقامة استثمارات مباشرة في تشاد من خلال الشركة القابضة للأدوية وشركاتها التابعة.

وقال البيان إن خلال اللقاء تم استعراض الأنشطة والمجالات المتنوعة التي تعمل بها الشركات التابعة للوزارة أمام الجانب التشادي، ومن بينها صناعة الأدوية، وشركات المقاولات، والنقل البحري والبري، والقطن والغزل والنسيج.

وقال توفيق إن الوزارة ستقوم مع الوزارات والجهات المعنية بملف التجارة والاستثمار المباشر، مع السعي للاستفادة من اتفاقيات التعاون والتبادل التجاري بين مصر وتشاد.

ونقل البيان عن السفير حرص بلاده على تنمية العلاقات مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات المختلفة وخاصة النواحي التعليمية والصحية، والترحيب بالاستثمارات المصرية في تشاد مع تقديم كافة التسهيلات وتذليل أي عقبات أمامها.

ووجه السفير الدعوة إلى توفيق لزيارة تشاد لبحث تفعيل التعاون وتحقيق مزيد من التنسيق المشترك، بحسب البيان.

46469986_517735225411083_1486482967055302656_n

فيديو قد يعجبك: