التضامن تنفي البدء في صرف العلاوات الخمس وتنتظر الحكم النهائي من القضاء

04:27 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018
  التضامن تنفي البدء في صرف العلاوات الخمس وتنتظر الحكم النهائي من القضاء

صرف المعاشات

كتبت- ياسمين سليم:

نفت وزارة التضامن الاجتماعي ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول اتخاذ الوزارة أية إجراءات لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وقالت في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن قضية العلاوات الخمس منظورة أمام القضاء المصري وستلتزم الوزارة بما سيتم الحكم به في هذه القضية.

ويأتي هذا تأكيدًا لما نشره مصراوي أمس حول أن الوزارة لم تتخذ أي إجراءات لصرف العلاوات الخمس.

وكان بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تداولوا منشورا يفيد أن هيئة التأمينات الاجتماعية، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، قد بدأت تنفيذ الحكم وصرف قيمة هذه العلاوات وفروقها من منافذها المختلفة.

وكان عدد من أصحاب المعاشات أقاموا دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء، بسبب دأب هيئة التأمينات الاجتماعية، على عدم إعادة تسوية معاشات المحالين للمعاش لبلوغهم سن الستين على أساس إضافة نسبة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى أجرهم المتغير.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري أول درجة، في أبريل الماضي، حكما بإضافة 80% من آخر خمس علاوات للأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

لكن وزارة التضامن قررت الطعن على الحكم، وتم تداول القضية خلال الفترة الماضية، حتى قررت المحكمة الإدارية العليا، الشهر الماضي تأجيل نظر الطعون المقامة من الوزارة لجلسة 22 نوفمبر الجاري، لتقديم المذكرات الختامية.

وأهابت الوزارة اليوم بوسائل الإعلام تحري الدقة في نقل مثل هذه الأخبار الكاذبة وشددت على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات.

إعلان

إعلان

إعلان