إعلان

التمويل الدولية تنشئ أول منصة لحل قضايا القروض المتعثرة بالشرق الأوسط

11:52 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

التمويل الدولية تنشئ أول منصة لحل قضايا القروض الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الأربعاء عن بدء تعاونها مع شركة أومني بريدجواي الاستشارية المحدودة، لإنشاء أول منصة لمؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لحل القضايا المتعلقة بالقروض المتعثرة والنزاعات القانونية.

وقال بيان من مؤسسة التمويل الدولية إن هذه المنصة ستساعد المؤسسات المالية على إعادة توظيف رأس المال وتشجيعها على تقديم قروض جديدة.
أومني بريدجواي وهي شركة رائدة متخصصة في حل القضايا المتعلقة بالقروض المتعثرة والنزاعات القانونية، وفقًا للبيان.

وأضاف إن مؤسسة التمويل وشركة أومني وفرتا 100 مليون دولار لإنشاء أداة استثمارية جديدة، يديرها مركز خبرات أومني بريدجواي الإقليمي في دبي.
ويهدف المركز إلى استثمار مليار دولار في إدارة القروض المتعثرة والنزاعات القانونية المرتبطة بها.

وقال البيان إن هذا المشروع، سيُعد الأول من نوعه لمؤسسة التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيركز على دول مثل باكستان ومصر والمغرب وتونس ولبنان وكذلك اليونان.
وأضاف أن المشروع سيساعد البنوك في تلك الدول على إعادة توظيف رأس المال لتكثيف إقراض الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي والعمالة.
وقال ريموند فان هولست، من أومني بريدجواي في البيان "ستساعدنا الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية على التوسع في أسواق جديدة، حيث يُشكّل الوصول إلى رأس المال والخبرة بالنسبة للقروض المتعثرة وحل النزاعات تحديًا خاصة في هذه الأسواق".
يعد الاستثمار جزءًا من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لتقديم حلول مبتكرة قادرة على سداد أصل الدين على مستوى العالم، ومساعدة المؤسسات المالية في التخلص من القروض المتعثرة وتخفيف المخاطر التي تهدد ميزانياتها العمومية وتحرير رأس المال الخاص بها، وفقًا لما ذكره البيان.
وقال إن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل وإعادة دمج المدينين المتعثرين في أسواق الائتمان الرسمية، وإنشاء سوق ثانوية من خلال القروض المتعثرة.

فيديو قد يعجبك: