كريم تطلق خدمة النقل الجماعي "كريم باص" في القاهرة

07:46 م الإثنين 12 نوفمبر 2018
كريم تطلق خدمة النقل الجماعي "كريم باص" في القاهرة

شركة كريم

القاهرة – (مصراوي):

قالت هدير شلبي مدير قطاع النقل الجماعي بشركة "كريم مصر" إن الشركة ستطلق خدمة "كريم باص" في القاهرة كأول مدينة تقدم الشركة فيها خدمة النقل الجماعي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضافت شلبي لمصراوي، الاثنين، أن الشركة ترى فرصًا كبيرة للنمو بقطاع النقل الجماعي بمصر ولذلك سارعت إلى إطلاق الخدمة في مصر، وقالت "قريبا سنطلق الخدمة بداية من القاهرة ثم الإسكندرية وباقى محافظات مصر".

وقالت إنه تم الاتفاق مع عدد من شركات النقل والسياحة لاستخدام الأتوبيسات الخاصة في الخدمة.

عن تسعير الخدمة أوضحت شلبي أن الأسعار ستكون أعلى من سعر تذكرة أتوبيسات النقل العام وأرخص من خدمة النقل الخاص "كريم جو"، وأضافت "سنركز على تقديم أفضل تجربة للمستخدم المصري بسعر مناسب".

وكانت شركة كريم قد استحوذت على شركة كوميوت الهندية للنقل الجماعي في سبتمبر الماضي، ورصدت الشركة 100 مليون دولار لاستثمارها في توسعاتها بقطاع خدمات النقل الجماعي للأفراد.

يذكر أن كريم قد استثمرت نحو 500 ألف دولار في شركة SWVL للنقل الجماعي العام الماضي قبل أن تتخارج من الشركة لأسباب لم يتم الإفصاح عنها.

وبحسب بيان سابق لشركة كريم فقد حصلت على استثمار بقيمة 200 مليون دولار في أكتوبر الماضي من عدة شركات هي " التقنية السعودية للاستثمارات “Saudi Technology Ventures” وبالشراكة مع مجموعة الطيار، المملكة القابضة، وشركة راكوتن اليابانية.

انطلقت كريم من مدينة دبي الإماراتية في 2012، ثم وصلت إلى أكثر من 120 مدينة في المنطقة، وتمتد عملياتها من باكستان في الشرق وحتى المغرب في الغرب.

إعلان

إعلان

إعلان