إعلان

بنك الطعام: 73 كيلو جرام متوسط نفايات الطعام للشخص المصري في عام

03:57 م الأحد 11 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال بنك الطعام المصري، في بيان اليوم الأحد، إن مصر تعتبر من أعلى الدول المساهمة في نسب نفايات الطعام بواقع 73 كيلوجرام من إجمالي النفايات السنوية من الغذاء العالمي للشخص الواحد، بحسب ما قال البنك.

وذكر البنك أنه طبقًا لدراسة أجراها مركز "Center for Food & Nutrition Barilla (BCFN)" عن إهدار الطعام، تأتي مصر في المركز السادس عشر من مجموعة 25 دولة بعد المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وغيرها.

وأشار إلى نحو 1.3 مليار طن سنويًا من الأغذية الصالحة للاستهلاك تهدرعلى الصعيد العالمي، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو".

وأضاف البنك أن نسبة الطعام المهدر عالميا من المواد الغذائية الخمس الأهم للتغذية السليمة تصل إلى نحو 42% سنويًا تقريبًا، بينما لا تتخطي نسبة الجوع 12%.

وقال بنك الطعام المصري إنه يعمل على إطلاق مبادرات التوعية لزيادة وعي الناس والمنظمات وكذلك مختلف الجهات التعليمية، كما قام بوضع دليل محترف لعدم هدر الطعام وكيفية تداول الطعام المطهو وذلك لتطبيقه في الفنادق والمطاعم بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية.

كما قام البنك الطعام المصري بتوقيع بروتوكول تعاون بينه وبين أحد الفنادق بالقاهرة الجديدة للمساهمة في بعض البرامج الخيرية، على أن يتبرع الفندق بما يتوفرعنده من وجبات مطهية لم تمسها يد أو مواد خام غذائية أو مستلزمات فندقية، بالإضافة إلى الملايات والمفروشات التي تكون بحالة جيدة.

وأشار البنك إلى أنه سيقوم بتوزيع هذه الوجبات والمستلزمات على الحالات المستحقة والمدروسة المدرجة بقاعدة بيانات بنك الطعام، كما تم اتفق مع الفندق على أن يقوم فريق متخصص من الفندق بتدريب القادرين على العمل من الحالات المستحقة وذوي الاحتياجات الخاصة على الأعمال الفندقية، وتعيين من يصلح منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان