سحر نصر تشهد تدشين أول مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر في "مستقبل سيتي"

01:37 م الأحد 11 نوفمبر 2018

وزيرة الاستثمار خلال تدشين المركز (3)

اضغط هنا لمشاهدة باقى الصور

كتب- عبدالقادر رمضان:

شهدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، وضع حجر الأساس لأول مركز إقليمي لريادة الأعمال والابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإدارة الشبكة الدولية لرواد الأعمال "جين".

ويقع مشروع مركز ريادة الأعمال في مشروع (Bloom Fields) الذي تنفذه شركة تطوير مصر، في مستقبل سيتي، ويتضمن مجمعا تعليميا على مساحة 90 فدانًا.

وقال عمرو أبوالعزم، رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال في مصر، إن لأول مرة يتم إنشاء مركز لدعم رواد أعمال في مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشار إلى أن المركز سيعمل على توفير المناخ المناسب لدعم رواد الأعمال والاستفادة من خبرات أصحاب هذه المشروعات لدعم وتنمية مشروعات الشباب.

وأضاف أن المركز سيوفر مناهج ومراكز تكنولوجية لدعم رواد الأعمال.

وقال أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشركة تطور 5 ملايين متر في 3 مشروعات بالعين السخنة والساحل الشمالي ومستقبل سيتي.

وأضاف أن الشركة تستهدف تحقيق مجتمع سكني متكامل، وأنها نعمل على إقامة جامعة دولية في المشروع الخاص بها، تركز على ريادة الأعمال.

وتوقع افتتاح المركز خلال 3 سنوات، وافتتاح المرحلة الأولى من الجامعة خلال 3 سنوات.

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن اختيار "جين" لإقامة هذا المركز في مصر يعتبر شهادة ثقة لمصر، في ظل دعم الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي لرواد الأعمال.

وأشارت إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن حوافز ضريبية وغير ضريبية، لدعم مشروعات رواد الأعمال و مساعدتها على النمو.

إعلان