إعلان

بنك مصر يستهدف ضخ 5 مليارات جنيه لتمويل الموردين خلال 3 سنوات

09:00 ص الأحد 11 نوفمبر 2018

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدار البيضاء- منال المصري:

قال شهاب زيدان رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية في بنك مصر، إن البنك يستهدف ضخ 5 مليارات جنيه تمويلات خلال الثلاث السنوات القادمة في برنامج تمويل الموردين المحليين.

وأضاف زيدان، في تصريحات لمصراوي، على هامش انعقاد مؤتمر أفريكسيم بنك في الدار البيضاء بالمغرب، أنه من المتوقع أن يكون الجزء الأكبر من برنامج التمويلات لصغار الموردين.

وقال زيدان، إن البنك أطلق برنامجًا خلال العام المالي الجاري لتمويل صغار الموردين، وجاري دراسة إتاحته من خلال منصة إلكترونية في2019، على أن يستفيد منه صغار الموردين ممن ينطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي، بفائدة مخفضة 5 و7% متناقصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح مسؤول البنك، أن برنامج تمويل الموردين يتيح فرصًا تمويلية للشركات المتوسطة والصغيرة بأسعار تمويلية مقبولة وخاصة للشركات غير المؤهلة للحصول على القروض بهدف مساعدة الشركات الصغيرة و المتوسطة لإيجاد فرص تصديرية، وتأهيلهم من خلال زيادة المعرفة بالمنتجات المصرفية للتجارة الدولية و معرفة مالية وغير ذلك.

وأشار زيدان، إلى اأن البنك يدرس إمكانية دعم بعض البعثات الترويجية للشركات المصرية للدول الأفريقية، مؤكدًا أهمية نمو التجارة البينية بين دول القارة الأفريقية، والاهتمام بالقيمة المضافة للثروات الأفريقية والت تمثل أكثر من 70% من إجمالي تجارة العالم من المواد الخام و الزراعية و البترول.

وقال زيدان، إن الجهاز المصرفي يلعب دورا هاما في تقديم حلول بديلة لازالة المعوقات التى تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: