• وزير قطاع الأعمال العام لمصراوي: نسعى لاستعادة حصتنا في سوق التأمين

    04:02 م الخميس 01 نوفمبر 2018
    وزير قطاع الأعمال العام لمصراوي: نسعى لاستعادة حصتنا في سوق التأمين

    وزير قطاع الأعمال يتحدث لمحررة مصراوي

    كتبت- شيماء حفظي:

    كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، عن ملامح خطة تطوير الشركة القابضة للتأمين، بعد تعيين رئيس مجلس إدارة جديد لها، بعد 5 أشهر من فراغ المنصب.

    وقال الوزير إنه "فيما يتعلق بتطوير القابضة للتأمين، نحن ننظر لعدة محاور، أهمها تقوية النشاط التأميني نفسه لأنه يحتاج دفعة قوية.. لأن الشركات فقدت نسبة كبيرة من حصتها السوقية في هذا النشاط".

    وأضاف أن "الشركات دخلت في منافسة كبيرة خلال الـ 15 سنة الأخيرة .. ومحتاجين نلحق شركات القطاع الخاص ونسبقهم علشان نرجع نستعيد حصة سوقية جيدة".

    واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين، برئاسة الوزير الأسبوع الماضي، قرارا بتعيين باسل بهاء الدين الحيني، رئيسًا للشركة.

    وقال الوزير لمصراوي، إن خطة التطوير تتضمن أيضًا الاستعانة بمتخصص إكتواري مقيم في الشركات، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الأصول العقارية والمالية التابعة للشركات.

    "محتاجين خبير إكتواري مقيم في الشركات.. محتاجين ننظر لأصولنا العقارية وأصولنا المالية في شركات التأمين" وفقا لما قاله الوزير.

    والخبير الاكتواري هو المسؤول عن وضع دراسات وسيناريوهات مستقبلية لمخاطر عمليات التأمين، وأسعار وثائق التأمين، وهو أمر هام بالنسبة لهذا القطاع.

    وأضاف أنه "تم إجراء إعادة هيكلة لشركات التأمين في عامي 2007 و2008، لكن لم يتم متابعة هذا التطوير، نحن الآن سنكمل العمل على ما أسسه الدكتور محمود محي الدين وزير الاستثمار السابق، وهدفنا الآن أن نسرع بالتطوير".

    وتتبع الشركة القابضة للتأمين، 6 شركات تابعة، هي : مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، ومصر لإدارة الأصول العقارية، ومصر لإدارة الاستثمارت المالية، ومصر للاستثمار العقاري والسياحي، ومصر لإدارة العقارات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان