إعلان

وزيرة التخطيط تفتتح ندوة تعريفية لدفعة جديدة ببرنامج تأهيل القيادات

11:54 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

افتتحت هالة السعيد وزيرة التخطيط، اليوم الاثنين، الندوة التعريفية للدفعة السادسة لبرنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، والذي يتم بالتعاون بين وزارة التخطيط والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية "اسلسكا مصر" لعدد 150 كادرا من مختلف الوزارات.

وبحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم، قالت الوزيرة إن الدولة المصرية توجه اهتماما خاصا ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب.

وأضافت أن هناك توجها بأن تغطي برامج التدريب تلك كافة الوزارات والمحافظات في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وذكرت الوزيرة أن النظام المتبع للاختيار هو أن ترسل وزارة التخطيط للوزارات المختلفة لترشيح الأسماء التي تراها مناسبة للمشاركة، ولكن بدءا من الدورة المقبلة وإيمانا بتكافؤ الفرص فسوف يكون الاختيار عبر موقع إلكتروني يتقدم إليه الراغبون في التقدم للبرنامج على أن تختار الوزارة منهم ثم تعود إلى الوزارات المختلفة بالقائمة النهائية لإبداء الرأي.

ويجري العمل حاليا على تدريب 4000 موظف من القيادات العليا في الجهاز الإداري للدولة، بحسب هالة السعيد.

وقالت هالة السعيد إنه لا يمكن محاسبة أي موظف على جودة وكفاءة العمل قبل إعطائه التدريبات الكافية.

وأضافت أن برامج بناء القدرات والتدريب جاءت كمحور رئيسي في خطة الحكومة لتحقيق الإصلاح الإداري، إلى جانب المحاور الأخرى التي لا تقل أهمية وتشمل الإصلاح التشريعي والتطوير المؤسسي وميكنة وتطوير المعاملات والخدمات الحكومية، فضلاً عن محور إنشاء قواعد البيانات وتعزيز علاقة المواطن مع الدولة.

وقال غادة لبيب، نائبة وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، إن البرنامج يأتي تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" التي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطى والعليا كلٌ في مجال اختصاصه بهدف إتاحة فرص أكبر لشغل الشباب للمناصب القيادية بالدولة.

وأضافت أن ذلك يأتي في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا مصر لتأهيل عدد 1500 كادر بالجهاز الإداري للدولة للحصول على شهادات أساسيات الإدارة، ودبلوم إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

وكانت وزارة التخطيط خاطبت جميع الوزارات والمحافظات لترشيح الكوادر العاملة بها لبرنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، كما مدت فترة البرنامج إلى عام 2021 بدلا من 2020 حتى تتاح الفرصة لتدريب وتأهيل عدد أكبر من شباب الجهاز الإداري، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان