إعلان

البنك الزراعي: تسوية ديون متعثرة بقيمة 175 مليون جنيه ضمن مبادرة المركزي

01:30 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

البنك الزراعي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري، لمصراوي، إن البنك أجرى تسويات لديون متعثرة بقيمة 175 مليون جنيه، وفقا لمبادرة البنك المركزي لتسوية مديونيات المتعثرين.

وأضاف جمعة أن عدد المستفيدين من التسويات بلغ 2658 متعثرا يخضعون لمبادرة البنك المركزي، مشيرا إلى أن البنك يدرس حاليا عددا من الطلبات المقدمة من العملاء لإجراء تسويات قبل انتهاء المهلة الزمنية للمبادرة في نهاية ديسمبر المقبل.

وأطلق البنك المركزي، رسميا، مبادرة في أواخر شهر يونيو الماضي لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقا لمركز هؤلاء العملاء في 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

ويشارك بالمبادرة 8 بنوك، هي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والمصري لتنمية الصادرات، والعقاري المصري العربي، والزراعي المصري، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية والعمال المصري.

وتشترط مبادرة المركزي على العميل سداد أصل المديونية بالكامل مقابل إسقاط جميع الفوائد المهمشة على أصل الدين، والتنازل عن الدعاوى القضائية المتبادلة بين العملاء والبنوك.

وتوقع المركزي أن يستفيد من هذه المبادرة الممتدة حتى نهاية ديسمبر المقبل أكثر من 3500 شركة و337 ألفا من الأفراد بأصل مديونية تبلغ 16.8 مليار جنيه.

وبحسب تامر جمعة، فإن البنك الزراعي تمكن من إجراء تسويات متعثرة بصفة عامة بنحو 700 مليون جنيه منذ يوليو 2016 وحتى نهاية الشهر الماضي، لتتراجع إجمالي محفظة القروض المتعثرة إلى 3.3 مليار جنيه.

ويضع البنك الزراعي ضوابط لمنح الائتمان بما يساهم في خفض مخاطر التعثر، وكذلك التأكد من توجيه القرض للغرض منه، وفقا لجمعة.

وتراجعت محفظة الديون المتعثرة بالبنك الزراعي إلى 13% من إجمالي محفظة البنك البالغة أكثر من 24 مليار جنيه مقارنة بأكثر من 20% منذ عامين، ويستهدف البنك أن تواصل المحفظة تراجعها إلى بين 4% و8% نهاية العام المالي الجاري، عبر إجراء إعادة هيكلة وتسويات مع العملاء الجادين، بحسب جمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان