إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث دعم "فكرتك شركتك" مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية

03:44 م الخميس 04 أكتوبر 2018

وزيرة الاستثمار ورئيس مجموعة البنك الإسلامي خلال ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع بندر حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، دعم مبادرة "فكرتك شركتك" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات لدعم الشركات الناشئة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مقر مسرعة الأعمال "فلك" التابعة لمبادرة "فكرتك شركتك"، بحضور شهاب مرزبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال.

واستمعت الوزيرة ورئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، إلى شرح من كل من شهاب مرزبان ويوسف السماع الرئيس التنفيذي لمسرعة الأعمال "فلك"، عن مبادرة "فكرتك شركتك" ومسرعة الأعمال التابعة لها، والتي تهدف لتمكين الجيل المقبل من رواد الأعمال المصريين، بحسب البيان.

وقالت الوزارة إن المبادرة توفر برنامج تسريع الأعمال على مدى أربعة أشهر لأصحاب مشاريع التمويل والإرشاد والتدريب والدعم الشامل، بالإضافة إلى أنها مجهزة بالأدوات والموارد اللازمة لتعزيز نماذج الأعمال ولصقل المهارات فى تنظيم المشاريع، من أجل المنافسة في الاقتصاد العالمي.

وأضافت أن "فلك" هي أكبر مسرع للأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتهدف إلى تحويل البلاد إلى مركز ريادي في المنطقة، ويمكن للمتقدمين التقديم من خلال موقع www.falakstartups.com

ودعت الوزيرة رئيس مجموعة البنك الاسلامى للتنمية إلى دعم مشروعات الشباب، من خلال صندوق العلوم والتكنولوجيا والابتكار الجديد والذي أطلقه البنك الإسلامي للتنمية، خلال الاجتماع السنوي الـ43 بهدف دعم المبادرات العلمية والتكنولوجية والابتكارات والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في الدول الاعضاء بالبنك.

وقال رئيس مجموعة البنك الاسلامى للتنمية، إن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أنشئت إدارة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأطلقت من خلالها برامج لدعم الدول الأعضاء في بناء منظومة متكاملة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ومساعدة المبدعين، ومن خلال هذه المنصة تتم الدعوة لتقديم المبادرات وربط المبدعين بالمستثمرين ونقل التكنولوجيا وتبادل الأفكار.

وأضاف أن البنك أنشئ ضمن هذا الإطار صندوقا لدعم المبدعين في العلوم والتكنولوجيا والابتكار بقيمة 500 مليون دولار، ومن خلال المنصة والصندوق ستتم بلورة فرص الاستفادة من خدماته في دعم المبتكرين المصريين والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وربطها بدول أخرى عضوة في البنك في مجالي العلوم والتكنولوجيا.

وذكر أن مصر من أهم الدول المستفيدة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث دعم البنك مصر بنحو 16.7 مليار دولار أمريكى، منهم 2.5 مليار دولار مساهمات لدعم 60 مشروعا في شتى مجالات التنمية، ونحو 8.9 مليار دولار لدعم التجارة الخارجية، و368 مليون دولار خصصت لدعم وتنمية القطاع الخاص في مصر.

كما أن المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ساهمت بنحو 4.9 مليار دولار في مجالات دعم التأمين وائتمان الصادرات، وفقا لبندر حجار.

وقال شهاب مرزبان إن الوزارة أسست أول مركز لرواد الأعمال داخل مقرها، والذي يساهم في تقديم الخدمات المتكاملة للشركات الناشئة، مشيرا إلى أن "فكرتك شركتك" أسست من خلال شركة مصر لريادة الأعمال مسرعات أعمال وتساهم في تمويل يصل إلى 500 ألف جنيه للشركة الناشئة من خلال "فلك".

فيديو قد يعجبك: