إعلان

الصناعة: 152 مصنعا حصلت على علامة "بكل فخر صنع في مصر" حتى الآن

02:19 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

عمرو نصار وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز منح علامة "بكل فخر صنع في مصر" لـ 3 مصانع خلال شهر سبتمبر ليصل إجمالي عدد المصانع التي حصلت على العلامة إلى 152 مصنعاً، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء.

وأضاف طه أنه نحو 336 مصنعاً تقدمت بطلبات رسمية للحصول على علامة "بكل فخر صنع في مصر"، منذ بداية تلقي الطلبات، حيث تم تقييم نحو 183 مصنعاً منها، بحسب تقرير تلقاه عمرو نصار وزير الصناعة حول مؤشرات أداء مركز تحديث الصناعة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأشار طه إلى أنه تم رفض 31 مصنعاً لم تتمكن من التوافق مع المعايير الخاصة بمنح العلامة، بينما تقدمت 13 مصنعاً مرة أخرى بعد توفيق أوضاعها وتم تقييمها، كما تم التعاقد مع 22 مصنعاً وجاري تقييمها.

وكانت وزارة التجارة والصناعة، أطلق حملة "بكل فخر صنع في مصر" في أغسطس 2016، حيث تعتبر شعارًا للشركات المصنعة لمنتج مصري عالي الجودة.

ووفقا للبيان، ذكر أحمد طه أن برنامج المركز لمساندة المصانع والشركات شمل مساندة 11 شركة في الحصول على تمويل يقدر بمبلغ 84 مليون جنيه من القطاع المصرفي، وطرح 65 مناقصة في جميع القطاعات الصناعية على مستوى الجمهورية.

كما تم توقيع 100 عقد في جميع القطاعات في مجالات الجودة وترشيد استهلاك الطاقة والتسويق، وكذلك توقيع 77 عقدا في مجالات الخدمات المالية وجاهزية التصدير وعلامة "صنع في مصر" والتي يتم تنفيذها داخلياً من خلال العاملين بالمركز، بحسب طه.

وحول جهود المركز في تعميق التصنيع المحلي، قال طه إن المركز ساهم في تنمية سلاسل القيمة المضافة في قطاعات الصناعات الكيماوية ومواد البناء والدوائية والطباعة والتغليف، كما ساهم في إحلال الواردات في قطاعات المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية والجلود والمنتجات الهندسية والأثاث ومواد البناء والغزل والنسيج

وأضاف طه أن المركز قدم خدمات التدريب على استخدام الخامات، والتدريب على التنجيد والدهانات في صناعة الأثاث، وتنفيذ خدمة الإنتاج لصالح شركة داسكو بالسادات، وتنفيذ تدريب العاملين في مصنع بلدي للمفروشات على الحياكة والقص والفرش، حيث تشير النتائج الأولية إلى زيادة الإنتاجية بنسبة 30%، وجاري متابعة النتائج النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان