إعلان

1.4 مليار جنيه حصيلة الضرائب العقارية في الربع الأول من العام المالي

03:45 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

متابعة اعمال البناء في العاصمة الادارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال ناجي السرجاني، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن إجمالي ما حصلته المصلحة خلال شهر سبتمبر الماضي بلغ نحو 400 مليون جنيه، لتقترب الحصيلة الإجمالية خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى نحو 1.4 مليار جنيه.

وأضاف السرجاني، أن الحصيلة المستهدفة من الضريبة العقارية للعام المالي الجاري في حدود 6 مليارات جنيه.

وتوقع السرجاني، ارتفاع حصيلة الضرائب العقارية، خلال الفترة المقبلة، بعد توقيع برتوكول تطبيق الضريبة على المنشأت الفندقية والمنشأت البترولية.

"أتوقع نحو مليار جنيه حصيلة من المنشأت الفندقية وحدها بعد تطبيق البروتوكول"، بحسب ما قاله السرجاني.

ووقعت وزارتا المالية والسياحة، في نهاية أغسطس الماضي، اتفاقًا بشأن تحديد معايير تقييم المنشآت الفندقية، يتم بمقتضاه تحصيل الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية في مصر، وذلك فيما يتعلق بالسنوات الخمس الأولى من العمل بالقانون، والتي تبدأ من أول يوليو 2013 حتى نهاية ديسمبر 2018.

وأشار السرجاني إلى أن وزارة المالية وقعت برتوكول مع وزارة البترول، لفرض ضرائب عقارية على المنشأت البترولية، كالمكاتب الخاصة بشركات البترول، ومواقع حقول بترول.

يذكر أن قانون الضرائب العقارية صدر في عام 2008 وتم تعديله عام 2013 وهو مطبق وسارٍ منذ ذلك التاريخ.

وكانت حصيلة الضرائب العقارية، بلغت حوالي 3 مليارات و20 مليون جنيه، خلال العام المالي الماضي، ممقابل مليار و992 مليون جنيه خلال العام المالي 2016- 2017، ومليار و100 مليون جنيه خلال 2015- 2016، و469 مليون جنيه خلال العام المالي 2014-2015.

وتفرض الضريبة العقارية، على كل الوحدات المبنية، فيما عدا ما نص القانون على إعفائه منها، ويسمح القانون لكل مواطن بإعفاء وحدة سكنية من الضريبة بشرط ألا تزيد قيمتها على 2 مليون جنيه.

وأمهلت الحكومة الممولين حتى منتصف أكتوبر المقبل، من أجل سداد الضريبة دون التعرض لغرامات التأخير.

وتشدد وزارة المالية على تحصيل الضرائب العقارية من أجل زيادة موارد الدولة، وتحذر المواطنين من الغرامة والحجز الإداري، في حالة الامتناع عن السداد.

وترسل مصلحة الضرائب العقارية، إخطارات لكل الوحدات التي يتم حصرها من أجل التوجه إليها ومعرفة قيمة الضريبة المستحقة على كل وحدة.

فيديو قد يعجبك: