• مدبولي: 513 ألف مواطن يشملهم التأمين متناهي الصغر بتغطية 58 مليار جنيه

    02:51 م الإثنين 29 أكتوبر 2018
    مدبولي: 513 ألف مواطن يشملهم التأمين متناهي الصغر بتغطية 58 مليار جنيه

    وزير قطاع الأعمال خلال إلقاء كلمة رئيس الوزراء في

    كتبت - شيماء حفظي:

    قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن عدد المواطنین الذین شملهم التأمین متناهي الصغر بلغ حوالي 513 ألف مواطن بقیمة أقساط تأمین بلغت 50 ملیون جنيه مقابل تغطیة تأمینیة بلغت 58 ملیار جنيه (مبالغ تأمین مغطاة).

    جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في ملتقى التأمين وإعادة التأمين السنوي الأول بمدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، والتي ألقاها نيابة عنه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بحسب بيان من الوزارة.

    وأضاف رئيس الوزراء أن ذلك يأتي في إطار سعي الدولة لزیادة شرائح المجتمع التي تتمتع بتغطیات تأمینیة وبصفة خاصة محدودي الدخل، حيث تشمل أهم هذه الجهود شهادة أمان التي استهدفت بشكل أساسي العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوي الدخول المنخفضة، وتجاوزت مبيعاتها مليار جنيه.

    وبدأت أربعة بنوك هي الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري، طرح شهادة أمان المصريين، في بداية مارس الماضي، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير وعاء ادخاري ذي تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة ومن يرغب من المواطنين.

    وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

    وذكر رئيس الوزراء أن فوائض أنشطة شركات التأمين تحسنت خلال الأربعة أعوام الماضية، حيث بلغ فائض النشاط 4 مليارات جنيه خلال عام 2017 مقارنة بمليار جنيه خلال عام 2013، وهو ما سينعكس أثره في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة لسوق التأمين المصرية خلال الفترة المقبلة.

    وينظم الاتحاد المصري للتأمين الملتقى بعنوان "نشر الأفكار الثمينة" تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 25 دولة على مستوى العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان