إعلان

"تنمية الصادرات" تنظم مشاركة شركات مصرية في 11 معرضا دوليا خلال سبتمبر

11:03 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018

عمرو نصار وزير التجارة

القاهرة - مصراوي:

قالت شيرين الشوربجي الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات، إن الهيئة تولت تنظيم مشاركة الشركات المصرية في 11 معرضا دوليا (مشاركة فردية) خلال شهر سبتمبر الماضي شملت قطاعات الصناعات الطبية، والكيماوية، والهندسية، والغذائية، والمنسوجات والملابس الجاهزة، والكتب.

وأضافت شيرين الشوربجي أن الهيئة نظمت أيضاً بعثة مشترين على هامش معرض فيرنكس دمياط ضمت 70 مشتريا دوليا، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين.

وكشف أحدث تقرير عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء هيئة تنمية الصادرات خلال شهر سبتمبر الماضي عن تنفيذ الهيئة الجناح المصري بـ 4 معارض عالمية تضمنت معرض "آسيا فروت لوجيستكا" لقطاع الحاصلات الزراعية والذي أقيم بهونج كونج بمشاركة 43 شركة مصرية وذلك على مساحة 708 أمتار.

كما شملت هذه المعارض معرض "وورلد فود موسكو " لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والذي أقيم بالعاصمة الروسية موسكو بمشاركة 42 شركة مصرية وعلى مساحة 682 مترا مربعا، ومعرض "ميديك إيست أفريكا " لقطاع الصناعات الطبية بالعاصمة الكينية نيروبي بمشاركة 18 شركة مصرية على مساحة 200 متر.

ونفذت الهيئة أيضا الجناح المصري بمعرض "مارموماك 2018" لقطاع مواد البناء والذي أقيم بمدينة فيرونا الإيطالية بمشاركة 11 شركة مصرية وعلى مساحة 280 مترا مربعا، بحسب البيان.

وذكرت شيرين الشوربجي أن الهيئة أعدت 25 تقريرا خلال شهر سبتمبر الماضي عن تنافسية وقبول المنتجات المصرية بالأسواق العالمية في قطاعات مواد البناء والمنسوجات والملابس الجاهزة حيث تضمنت هذه التقارير معلومات عن الدول الواعدة والمستهدفة للتصدير.

وأشارت إلى أن الهيئة وفرت معلومات تصديرية لعدد 125 شركة مصرية في مختلف القطاعات.

كما شهر سبتمبر الماضي عقد عدد من ورش العمل والاجتماعات المتعلقة بتنمية الصادرات تضمنت الاجتماع الثالث للجنة متابعة تنظيم المعرض التجاري الأول للتجارة البينية الأفريقية، واجتماع الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، بحسب شيرين الشوربجي.

وضمت هذه الاجتماعات أيضا اجتماعا تنسيقيا، ضم مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديرى للصناعات الطبية، استهدف الاتفاق على الشروط الخاصة بإعداد بحوث الأسواق الخارجية لقطاع الصناعات الطبية للدول الأفريقية، كما تم عقد اجتماع تنسيقي بين عدد من الجهات المصرية المعنية بالتصدير والنقل البحري لتفعيل جهود ربط الموانئ المصرية بنظيرتها الأفريقية.

وقالت شيرين الشوربجي إن هيئة تنمية الصادرات شاركت بمنتدى تنمية الصادرات العالمي والذي عقد بزامبيا بمشاركة 1600 من ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية لمناقشة الموضوعات والمستجدات المتعلقة بتنمية التجارة العالمية بصفة عامة والأفريقية بصفة خاصة، وكذا القاء الضوء على استضافة مصر للمعرض الأفريقي للتجارة البينية خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر المقبل.

كما شاركت الهيئة بفعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي والذي عقد بالعاصمة الصينية بكين، واستهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الصين والدول الأفريقية، بحسب شيرين الشوربجي.

فيديو قد يعجبك: