مدير غرفة الصناعات النسيجية: تطوير شركات الحكومة يشجع الاستثمار بالقطاع

12:16 م الأحد 28 أكتوبر 2018
مدير غرفة الصناعات النسيجية: تطوير شركات الحكومة يشجع الاستثمار بالقطاع

حليج الأقطان

كتبت - شيماء حفظي:

قال خالد البحيري المدير التنفيذي لغرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، إن تطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام سيقود قاطرة تطوير الصناعة في القطاع الخاص.

وأضاف البحيري لمصراوي على هامش المؤتمر الدولي العاشر لصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات، اليوم الأحد، أن القطاع الخاص متخوف من ضخ استثمارات جديدة في المصانع في ظل التحديات التي تواجه صناعة الغزل والنسيج في مصر حاليا.

"في حال نفذت الشركة القابضة للغزل خطتها من خلال بيع أراضي تابعة لها وضخ أموال في تطوير المصانع وتحديث الماكينات سيشجع القطاع الخاص على ضخ استثمارات" بحسب البحيري.

وبدأت وزارة قطاع الأعمال العام تنفيذ خطة تطوير لصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة لها، والتي من المنتظر أن تستغرق 3 سنوات، بحسب تصريحات وزير قطاع الأعمال هشام توفيق في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكر المدير التنفيذي لغرفة الصناعات النسيجية أن تكلفة إنتاج الغزل والنسيج ستنخفض في مصر مع تطوير الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام ونقل المصانع في محافظات الصعيد إلى مناطق مجاورة من زراعة القطن، وإنتاج الغزول في مصر، هو ما سينعكس على سعر المنتج النهائي بالانخفاض.

"توفير المواد الخام لمصانع الغزل من منتجات محلية يوفر تكلفة الإنتاج النهائي سواء في السوق المحلي ويعطي فرصا لأسعار تنافسية في التصدير"، وفقا للبحيري.

إعلان

إعلان

إعلان