إعلان

تفاصيل أول اجتماع لمجلس إدارة الشرقية للدخان الجديد

04:10 م السبت 27 أكتوبر 2018

شركة الشرقية للدخان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

كشف عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لمصراوي، تفاصيل أول اجتماع مع مجلس إدرة شركة الشرقية للدخان الجديد، اليوم السبت.

وكانت الشركة القابضة قررت الأربعاء الماضي، تعيين تامر عبدالعزيز جاد الله رئيسًا لمجلس إدارة الشركة غير متفرغ، وهاني أمان حسين عضوًا منتدبًا للشركة، خلفًا لمحمد عثمان هارون.

وقال مصطفى، إنه رأس أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد للشرقية للدخان، وكان "لقاءً تعريفيًا للمجلس الجديد والإدارة التنفيذية".

وأضاف تم الحديث عن أن الشركة الشرقية للدخان ذات إمكانيات عالية، ولابد أن تنتقل لمرحلة أخرى وتخرج من المحلية إلى العالمية، وبالتالي سياساتها وطريقة إدارتها، وأدائها، لابد أن تتناسب مع ما هي مقبلة عليه.

"تحدثنا عن الإنتاج والتسويق وخطط الاستثمار واستغلال الأصول وتعظيم الربحية" بحسب ما قاله مصطفى.

وعن كواليس تغيير رئيس مجلس الإدارة، قال إن رئيس الشركة الجديد كان عضوًا بمجلس إدارة الشركة السابق، ولديه خبرة وخلفية عن الجو العام بأداء الشركة الشرقية للدخان.

وأضاف "مجلس الإدارة السابق انتهت مدة عمله في 12 أغسطس الماضي.. ولنا الحق في اختيار من يمثلنا في حصتنا في الشركة، اخترنا ننوع في الدماء، خاصة بعد وجود ملاحظات على أداء المجلس السابق، بعد عدم الاستجابة لعدة توجيهات".

والشرقية للدخان، هي إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وكان مقررًا طرح حصة إضافية منها في البورصة خلال الشهر الجاري، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، لكن الحكومة قررت تأجيل تنفيذ هذا الطرح، دون إعلان موعد جديد.

وتحتكر شركة الشرقية للدخان، صناعة السجائر والتبغ في مصر.

فيديو قد يعجبك: