إعلان

رئيس القابضة المعدنية: طرح مناقصة محطة طاقة "مصر للألومنيوم" خلال شهرين

12:05 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

محطة طاقة شمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، لمصراوي، إن الإعلان عن طرح مناقصة إنشاء محطة طاقة شمسية بشركة مصر للألومنيوم سيكون قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف نافع لمصراوي في تصريحات على هامش مؤتمر "الصكوك وأدوات التمويل الجديدة" اليوم الثلاثاء، "نبحث حاليا أفضل السبل والنماذج للمشروع.. أتوقع طرح المناقصة قبل نهاية العام".

وكانت شركة مصر للألومنيوم، قالت في بيان للبورصة، أغسطس الماضي، إنها "تدرس إنشاء محطة طاقة شمسية، في إطار خطتها الطموحة والمستقبلية لحل أزمة ارتفاع أسعار الكهرباء".

وقبل بيان مصر للألومنيوم بيومين، طلب هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، من الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بدراسة إنشاء المحطة، بحسب بيان من الوزارة.

وتنفذ مصر للألومنيوم مشروع توسعات على مساحة حوالي 80 فدانًا لرفع إجمالى الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 570 ألف طن سنويًا، من خلال خط إنتاج جديد بخلايا كهربائية لاستخلاص الألومنيوم بنظام "Side by Side"، بحسب بيان سابق من الوزارة.

وقال مدحت نافع، في تصريحات سابقة لمصراوي، إن الهدف من دراسة إنشاء المحطة هو تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة المنتجة حراريًا بما يتراوح بين 35 و40%، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

فيديو قد يعجبك: