إعلان

رئيس القابصة المعدنية: 5 شركات عالمية مهتمة بتصنيع سيارة في مصر

11:40 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

مدحت نافع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية لمصراوي، إن 5 شركات عالمية أبدت اهتمامها بمشروع تصنيع سيارة في شركة النصر للسيارات في مصر.

وأضاف نافع في تصريحات على هامش مؤتمر "الصكوك وأدوات التمويل الجديدة"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة القابضة تعمل على توطين وإنشاء صناعة سيارات في مصر وليس تصنيع سيارة مصرية فقط، وهذا النموذج يهدف إلي تصنيع من 100 ألف إلى 150 ألف سيارة من أجل التصدير.

وتابع "هناك محادثات مع شركات آسيوية وأوروبية.. و5 شركات أبدت اهتمامها".

وكان وزير قطاع الأعمال السابق، خالد بدوي، قال إن شركة النصر للسيارات، تعاني من مشكلات كبيرة لا تؤهلها لإنتاج سيارة مصرية قادرة على المنافسة في السوق، وإن "فكرة تصنيع سيارة مصرية صعب للغاية لأنها تحتاج تصنيع جميع أجزاء السيارة، وإنفاق مليارات الدولارات على مكاتب وشركات تصميم السيارات العالمية".

"كما أنه لإنشاء شركة تنتج سيارة مصرية بالكامل، يتطلب ذلك وجود سوق يستوعب ما بين 200 إلى 300 ألف سيارة في العام، بينما المبيعات في السوق المحلي لا تزيد على 160 ألف سيارة"، بحسب ما قاله بدوي.

وقال مدحت نافع، خلال مؤتمر اليوم، إنه ليس هناك اتجاه حاليا لدمج شركة النصر للسيارات مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات.

"الدراسة التي تجري حاليا تتعلق بنقل تبعية الهندسية للقابضة المعدنية بدلا من القابضة للنقل.. وبعد إتمام ذلك سنرى الحاجة إلى دمج الشركيتن (النصر والهندسية)".

وكان خالد الفقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قال لمصراوي الشهر الماضي، إن القابضة تدرس التوسع في تشغيل شركة النصر لصناعة لسيارات لحساب الغير، لمواجهة الخسائر واستغلال معداتها.

وتعد شركة النصر للسيارات من أبرز الشركات الخاسرة، التابعة للشركة القابضة المعدنية، وبلغت خسائرها 11.6 مليون جنيه خلال العام المالي 2016-2017، بحسب بيانات الشركة.

فيديو قد يعجبك: