• السعودية توقع صفقات بقيمة 50 مليار دولار خلال مؤتمر "مستقبل الاستثمار"

    10:26 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
     السعودية توقع صفقات بقيمة 50 مليار دولار خلال مؤتمر "مستقبل الاستثمار"

    مؤتمر مستقبل الاستثمار السعودي

    القاهرة- وكالات:

    قال مصدر مطلع لوكالة رويترز اليوم الثلاثاء إن السعودية تعتزم توقيع اتفاقات بأكثر من 50 مليار دولار في قطاعات النفط والغاز والصناعات والبنية التحتية، على هامش مؤتمر مستقبل الاستثمار المنعقد حاليًا في الرياض.

    أوضح المصدر أن الصفقات ستوقع مع شركات من بينها ترافيجورا وتوتال وهيونداي ونورينكو وشلومبرجر وهاليبرتون وبيكر هيوز.

    وستشمل الصفقات إنشاء مصهر للنحاس والزنك والرصاص مع مجموعة ترافيجورا، واتفاقا مشتركا لتشييد مجمع بتروكيماويات متكامل ومنطقة لأنشطة المصب ضمن المرحلة الثانية من مصفاة ساتورب المملوكة ملكية مشتركة بين أرامكو السعودية وتوتال، واستثمارات في محطات الوقود بين أرامكو وتوتال أيضا.

    وانطلقت اليوم فعاليات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المعروف باسم "دافوس الصحراء"، من العاصمة الرياض، وسط حضور عالمي كبير، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.

    وبحسب الموقع الرسمي للمؤتمر، سيشارك هذا العام 150 متحدثًا خلال أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل، بالإضافة إلى منتديات جانبية ينصب تركيزها على 3 ركائز هي الاستثمار في التحول والتقنية كمصدر للفرض وتطوير القدرات البشرية.

    كما سيتم عقد 12 ورشة عمل متعددة التخصصات، يديرها نخبة من شركاء المعرفة العالميين في مجالات الثقافة، والتواصل، والمدن، والاستكشاف، والمبادئ، والطاقة، والإعلام، والحياة، والذكاء، والمال، والترفيه، والمواهب.

    ويقام مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، للعام الثاني على التوالي في المملكة ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي "صندوق الثروة السيادي للسعودية".

    إعلان

    إعلان

    إعلان