إعلان

الرميان: الصندوق السيادي السعودي استثمر في 50-60 شركة عبر "رؤية"

10:16 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

ياسر الرميان

القاهرة- وكالات:

قال ياسر الرميان، مدير صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الثلاثاء إن صندوق الثروة السيادي للمملكة استثمر في 50 أو 60 شركة عبر صندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت بنك وإنه سيجلب معظم تلك الشركات إلى السعودية.

وأضاف خلال الجلسة الأولى لمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، أن السيارات الكهربائية تزيد حصتها في السوق وأن الصندوق يرغب في توطين هذه الصناعة في السعودية.

وتتجاوز أصول الصندوق، الداعم الرئيسي لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، 250 مليار دولار وله حصص في شركات سعودية رئيسية مدرجة وفي شركات عالمية مثل أوبر، بحسب ما نقلته رويترز.

وانطلقت اليوم فعاليات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المعروف باسم "دافوس الصحراء"، من العاصمة الرياض، وسط حضور عالمي كبير، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.

بحسب الموقع الرسمي للمؤتمر، سيشارك هذا العام 150 متحدثًا خلال أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل إضافة إلى منتديات جانبية ينصب تركيزها على 3 ركائز هي الاستثمار في التحول والتقنية كمصدر للفرض وتطوير القدرات البشرية.

بالإضافة إلى عقد 12 ورشة عمل متعددة التخصصات، يديرها نخبة من شركاء المعرفة العالميين في قطاعات الثقافة، التواصل، المدن، الاستكشاف، المبادئ، الطاقة، الإعلام، الحياة، الذكاء، المال، الترفيه، والمواهب.

ويقام مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، للعام الثاني على التوالي في المملكة ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي (صندوق الثروة السيادي للسعودية).

فيديو قد يعجبك: