إعلان

وزير قطاع الأعمال يكلف "سيناء للمنجنيز" بدراسة الشراكة مع القطاع الخاص

11:42 ص السبت 20 أكتوبر 2018

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم السبت، إن الوزير هشام توفيق، كلف إدارة شركة سيناء للمنجنيز، بدراسة إمكانية الشراكة في مشروعات التوسع المرتبطة بالتصنيع مع القطاع الخاص المتخصص.

وأضاف البيان، أن الوزير، بحث مع مسؤولي الشركة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، كيفية تعظيم القيمة المضافة لنشاطها، والاتجاه لزيادة نسبة تصنيع وتشغيل خام المنجنيز المستخرج بواسطة الشركة بدلًا من بيعه دون تصنيع.

ووجه الوزير إدارة الشركة بمواصلة جهودها والعمل على زيادة الصادرات، بالإضافة إلى استكمال دراسات المشروع الذي يهدف إلى خدمة الشركات والمناطق الصناعية بجنوب سيناء، تمهيدًا للتنسيق مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة النقل.

وحضر اللقاء، عماد الدين مصطفى - رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ومحمد عادل يحيى رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للمنجنيز، وجمال محمد هنداوي العضو المنتدب لشركة سيناء للمنجنيز.

واستعرض اللقاء، الدراسات التي تمت بشأن تطوير وتعميق رصيف ميناء أبو زنيمة بجنوب سيناء كمرحلة أولى يتبعها ضخ استثمارات لإنشاء منطقة خدمات لوجستية لحفارات البترول بالمنطقة المحيطة وصيانة وإصلاح السفن.

وشركة سيناء للمنجنيز تأسست عام 1957، وتنتج سبائك الفيرومنجنيز، والجبس المكلسن والخام، ورمال الزجاج، والكاولين، كما أن لديها ميناءان أحدهما بمنطقة أبو زنيمة والآخر بمنطقة رأس ملعب في جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: