• بتوجيه من "المالية".. كواليس تأجيل الحكومة طرح الشرقية للدخان في البورصة

    09:46 م الخميس 18 أكتوبر 2018
    بتوجيه من "المالية".. كواليس تأجيل الحكومة طرح الشرقية للدخان في البورصة

    كتبت- شيماء حفظي:

    قال مصدر حكومي، لمصراوي، إن الحكومة قررت تأجيل طرح حصة إضافية من الشركة الشرقية للدخان، لحين استقرار أوضاع سوق المال، والذي شهد تراجعات مؤخرا.

    وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه بعد أن اجتمع وزير قطاع الأعمال هشام توفيق مع المجموعة المالية هيرميس، يوم الثلاثاء الماضي، وتم الاتفاق على تنفيذ الطرح، في موعده بنهاية الشهر الجاري، جرت اتصالات بين عدد من الوزارات المعنية بشأن الطروحات الحكومية، وتقرر تأجيل تنفيذ الطرح، لحين استقرار سوق الأوراق المالية، والذي شهد تراجعات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

    "بعد اجتماع هيرميس.. وبمزيد من المناقشات وجد أن الطرح لن يحقق الهدف المرجو منه.. وقرار وقف تنفيذ الطرح جاء بعد توجيه من وزارة المالية، والتنسيق بين كافة الأطراف"، وفقا للمصدر الحكومي، الذي أوضح أنه: من المقرر أن تعلن الحكومة قرار تأجيل طرح الشرقية للدخان في بيان رسمي خلال الساعات المقبلة.

    كان وزير قطاع الأعمال العام، اجتمع مع مسؤولي المجموعة المالي هيرميس، الثلاثاء الماضي، وقرروا تنفيذ الطرح، وفقا لما قاله رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية – المالكة للشرقية للدخان، لمصراوي، لكن هذا القرار تم تغييره.

    وتواجه الحكومة تحديًا كبيرًا بسبب تراجع أسعار أسهم الشركات المقيدة، نتيجة الأزمة التي عانت منها البورصة المصرية خلال الفترة الماضية متأثرة بأزمة الأسواق الناشئة، وخروج الاستثمارات من الأسواق الناشئة وارتفاع الفائدة في أدوات الدين الحكومية.

    وكانت الشرقية للدخان، وقعت عقدًا مع المجموعة المالية هيرميس لتدير عملية طرح حصة إضافية من الشركة في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

    وتحتكر الشرقية للدخان، صناعة الدخان والسجائر والمعسل في مصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان