إعلان

أحمد الوكيل: المستثمر الجاد يسعى لأرض صلبة وهو ما تقدمه مصر اليوم

03:59 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر لديها فرص استثمارية واعدة في المشروعات الكبرى والتجارة والصناعة والخدمات والبنية التحتية وفي إدارتها.

وأضاف الوكيل خلال منتدى الأعمال المصري الصيني، المنعقد اليوم الاثنين بالقاهرة: "في مثل هذه الظروف الاقتصادية العالمية، يسعى المستثمر الجاد لأرض صلبة، واستثمارات أمنة، وهذا ما نقدمه اليوم على أرض مصر".

وتعرضت بعض الأسواق الناشئة في الشهور الأخيرة لاضطرابات اقتصادية عنيفة، تأثرا بتطورات الاقتصاد العالمي ورفع الفائدة الأمريكية وقوة الدولار وخروج الاستثمارات الأجنبية من محافظ الأوراق المالية في هذه الأسواق.

ولكن تداعيات هذه الاضطرابات كانت أقل تأثيرا على مصر التي تمتعت بسعر صرف مستقر واحتياطي مطمئن واستقرار أسعار الفائدة.

وقال الوكيل "اليوم نرى نسمات الربيع على أرض مصر حاملة استثمارات جديدة وسياحة وصادرات وتحويلات المصريين بالخارج، ونرى خفضا واضحا لعجز الميزان التجاري وعجز الموازنة، والمتواكب مع ارتفاع متنامي في كافة المؤشرات الاقتصادية في عالم يسوده تباطؤ اقتصادي".

وأضاف الوكيل أن مصر تتميز بالسوق المحلي الضخم المدعوم باتفاقيات تجارة حرة، والموقع الاستراتيجي، فمصر كانت وستظل ملتقى دروب التجارة العالمية.

وذكر أن مصر نجحت في عمل برنامج إصلاح اقتصادي تضمن إصلاحات مالية ونقدية ثورية، من وضع سعر عادل للعملة وخفض عجز الموازنة، وترشيد للدعم، ليصل فقط إلى مستحقيه، متواكبة مع شبكة حماية اجتماعية، ومدعومة من صندوق النقد الدولي والعديد من البنوك والصناديق الإنمائية الدولية.

وعقد منتدى الأعمال المصري الصيني، اليوم بالقاهرة، بحضور رئيس غرفة التجارة الصينية على رأس وفد من كبريات الشركات الصينية.

فيديو قد يعجبك: