إعلان

غرفة القاهرة تدرس مبادرة لإنشاء أسواق لفرز وتغليف وتداول السلع

02:56 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منار الرخ:

قال إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة، إن الغرفة تدرس تنفيذ مبادرة لإنشاء أسواق جديدة لفرز وتغليف وتداول السلع لتقليل الفاقد من السلع الذي يتخطى حاجز الـ40% خاصة فيما يتعلق بالخضروات والفاكهة وهو ما يتسبب في زيادة الأسعار على المواطنين.

وأضاف العربي، خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة القاهرة النوعي، الذي يمثل مجلس إدارة الغرفة ورؤساء وأعضاء الشعب النوعية المختلفة، أمس الأحد، أن الغرفة ستسعى في الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء هذه الأسواق لضبط الأسعار، وهو ما أيده بقوة أعضاء الشعب خلال الاجتماع، بحسب بيان للغرفة اليوم الاثنين.

وذكر: "نسعى من خلال الغرفة إلى ضبط السوق بمثل هذه المبادرة لتوفير سلع بأسعار مناسبة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم المواطنين خاصة البسطاء من محدودي الدخل".

واستعرض رؤساء الشعب، حالة السوق في مختلف القطاعات، ورفع بعضهم مذكرة بمشاكل قطاعاتهم ومقترحات حلها إلى "العربي" لمخاطبة الجهات المعنية من أجل تنمية القطاعات المختلفة والتوسع بها بما يصب في النهاية لتطوير الاقتصاد القومي، بحسب البيان.

وأشار رئيس الغرفة إلى أنه ستتم مخاطبة الجهات المعنية من بينها وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والتموين والتجارة الداخلية، والصناعة والتجارة الخارجية، للتنسيق لتنفيذ هذه المبادرة.

فيديو قد يعجبك: