البنك الأهلي يعتزم إطلاق 3 فروع إلكترونية قبل نهاية العام الجاري

10:01 ص الجمعة 12 أكتوبر 2018
البنك الأهلي يعتزم إطلاق 3 فروع إلكترونية قبل نهاية العام الجاري

مقر البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك يستهدف بشكل مبدئي، افتتاح 3 فروع إلكترونية، في مول العرب والتجمع الخامس وستي ستارز بالإسكندرية، خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف فاروق، في تصريحات لمصراوي، أن البنك يركز خلال الفترة المقبلة على إطلاق فروع إلكترونية، والتي يمكن من خلالها للعميل الحصول على عدد كبير من الخدمات البنكية بشكل تفاعي مع الماكينات الإلكترونية داخل الفرع، دون الحاجة لموظفين، وذلك على مدار اليوم.

وقال إن البنك الأهلي يستهدف افتتاح الفروع الإلكترونية في المولات التجارية والنوادي.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات سابقة، إن البنك المركزي يدرس إنشاء بنك رقمي في مصر، لكي يتواكب مع التطورات العالمية السريعة في مجال التكنولوجيا المالية.

وقال عامر، لمصراوي في وقت سابق، إن المقصود بالبنوك الرقمية، هي تلك التي تقدم جميع الخدمات المصرفية من سحب وإيداع وغير ذلك، عبر الهاتف المحمول، بما يساهم في تقليل التكلفة المالية في الفروع وسرعة وجودة تقديم الخدمات المصرفية.

وكان مصدر مسؤول في البنك المركزي قال فى تصريحات سابقة لـ"مصراوى"، إن عددا من البنوك العاملة في السوق، طلبت من المركزي الحصول على رحصة لإطلاق فروع رقمية.

وأضاف المصدر، أن فروع البنوك الرقمية لن تعتمد على الموظفين في تقديم الخدمة مثل غيرها من الفروع التقليدية، وإنما ستقدم خدماتها إلكترونيا وعبر الهاتف المحمول.

إعلان

إعلان

إعلان