إعلان

الملا: المؤسسة الإسلامية ترغب في تمويل المشروعات البترولية في مصر

01:04 م الثلاثاء 30 يناير 2018

وزير البترول خلال المباحثات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعربت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عن رغبتها في المشاركة في تمويل المشروعات البترولية في مصر، بحسب ما ذكره طارق الملا وزير البترول في بيان اليوم الثلاثاء بعد لقاءه مع هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة والوفد المرافق له.

ووفقا للبيان، بحث الجانبان، خلال اللقاء، فرص التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة في ظل اهتمام المؤسسة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي بدعم التعاون مع مصر في تمويل مشروعات التنمية وخاصة في قطاعات الطاقة والبترول.

وقال الوزير إن رغبة المؤسسة الإسلامية في المشاركة في تمويل المشروعات تأتي من منطلق الثقة الكبيرة التي توليها البنوك ومؤسسات التمويل العالمية للاقتصاد المصري بعد السير في برامج الإصلاح التي ساهمت في تعزيز المناخ الاستثماري ودعم مكانة مصر على خريطة الاستثمار عربيا وعالميا.

وأضاف الوزير أن اللقاء شهد بحث فرص الاستفادة من مساهمات المؤسسة الدولية في مجال تنمية القدرات البشرية، وسبل تقديم الدعم والتمويل لبرنامج تنمية الكوادر البشرية ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأشار الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إلى أهمية العمل على تنويع مجالات التعاون التجاري بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وقال إن المؤسسة تتابع عن كثب المشروعات البترولية الجديدة في مصر والتوسع الذي تشهده في مجال صناعة الغاز الطبيعي، حيث تدرس حاليا احتياجات قطاع البترول المصري من البرامج التنموية لعرضها على الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان