إعلان

وزير الاقتصاد السعودي: نستهدف تقليل العمالة الوافدة والاعتماد على شبابنا

02:45 م الأربعاء 24 يناير 2018

محمد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال محمد التويجري، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، اليوم الأربعاء، إن أهم أولويات وزارته خلال عام 2018 هو تطبيق المشاريع والبرامج بأكبر قدر ممكن بقدرات محلية والاستغناء عن الدعم الخارجي من العمالة الوافدة، قائلا " فشبابنا وشباتنا قادرون على تنفيذ برامج ومشاريع الرؤية".

وأضاف خلال لقائه مع قناة العربية على هامش مشاركته بمنتدى الاقتصاد العالمي، بمدينة دافوس السويسرية، أن "وزارته تسهم في تنفيذ رحلة التنوع الاقتصادي بعيدا عن النفط، وشاهدنا في دافوس الشغف الكبير بالعمل مع السعودية من الشراكات الأجنبية".

ووصف العام الحالي بأنه "سيكون عام تنفيذ.. لأن الإطار التخطيطي قد انتهى وستقوم المملكة بإطلاق عشرة برامج ضمن رؤية 2030 في الأشهر القليلة المقبلة".

وأشار إلى أن المملكة تسعى لخفض معدل البطالة من 12.8% حاليا إلى 7% على مدى السنوات المقبلة، في ضوء دخول نحو ربع مليون متخرج سنوياً إلى سوق العمل في السعودية.

وحول تقييمات صندوق النقد للنمو الاقتصادي بالسعودية، قال التويجري إن الصندوق يركز أكثر على ارتفاع أسعار النفط في تقييم النمو الاقتصادي، "لكننا لدينا تقييم أعمق يشمل البرامج التحفيزية التي أعلنت عنها المملكة، و"أرقامنا دائما متفائلة أكثر من أرقام الصندوق.

وقال إن عمل المحافظة على نمو بمعدل بين 2.5% و3%، هو هدف مهم في مرحلة تحول اقتصادي كبيرة بهذا الحجم الذي يجري حاليا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان